الخميس 8 يونيو / يونيو 2023

مونديال دون الـ20 عامًا.. تونس تهزم العراق وتعزز آمالها بالتأهل

مونديال دون الـ20 عامًا.. تونس تهزم العراق وتعزز آمالها بالتأهل

Changed

اللاعب التونسي محمود غربال محتفلا بالهدف الثاني الذي سجله أمام العراق
اللاعب التونسي محمود غربال محتفلًا بالهدف الثاني الذي سجله أمام العراق - غيتي
سيكون أمام منتخب تونس للشباب دون الـ20 عامًا فرصة كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني في مونديال الأرجنتين بعد فوزه على شقيقه العراقي ورفع رصيده إلى 3 نقاط.

عزز المنتخب التونسي لكرة القدم آماله بالتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم للشباب دون 20 عامًا، حيث هزم نظيره العراقي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما أمس ضمن منافسات المجموعة الخامسة في الأرجنتين.

وأحرز ثلاثية المنتخب التونسي كل من يوسف سنانة في الدقيقة 55، وشيم الجبالي في الدقيقة 57، ومحمود غربال في الدقيقة 86 من ضربة جزاء، ليتقاسم "نسور قرطاج" والمنتخب الأوروغوياني المركز الثاني، برصيد 3 نقاط، خلف منتخب إنكلترا متصدر المجموعة بـ6 نقاط.

وقد يعبر المنتخب التونسي إلى الدور الثاني، حتى لو حل ثالثًا على أن يكون بين أفضل 4 منتخبات تحل في هذا الترتيب بمجموعات المونديال الستة. 

آمال "نسور قرطاج"

وما ميز اللقاء كان فوز "نسور قرطاج" بـ10 لاعبين بعد طرد اللاعب التونسي ريان النصراوي في الدقيقة 70، فيما لم يستغل منتخب "أسود الرافدين" النقص العددي للمنتخب التونسي، وبدوا بعيدين عن مجاراة أشقائهم في اللقاء الذي جمع ممثلي المنتخبات العربية الوحيدين في البطولة.

وتقام بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 بمشاركة 24 منتخبًا، تم تقسيمها على 6 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للدور ثمن النهائي، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حققت المركز الثالث.

وكان المنتخب الإنكليزي قد حسم صدارة المجموعة لصالحه، بعد أن هزم منتخب الأوروغواي 3-2 في مباراة مثيرة بينهما، وقد استطاع منتخب "الأسود" تحقيق الفوز على منتخب تونس بهدف يتيم في المباراة الأولى، في حين هزمت الأوروغواي العراق برباعية نظيفة.

ظهور مخيب للعراق

واستقبل المنتخب العراقي سبعة أهداف في لقائين، وباتت حظوظه شبه معدومة في التأهل، ولا سيما أنه سيواجه المنتخب الإنكليزي في مباراته الأخيرة بمونديال الأرجنتين، فيما سيلتقي منتخب تونس والأوروغواي في مباراة حاسمة يوم الأحد.

وقبل يوم من انطلاق المسابقة، واجه أفراد منتخب العراق سيلًا من الاتهامات بـ"ممارسات تخريبية" واعتداء جنسي مزعوم لأفراده في فندق إقامته، بحسب ما ذكر تقرير للشرط الأرجنتينية.

ويقام مونديال المنتخبات دون الـ20 عامًا في الأرجنتين، بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، سحب الاستضافة من إندونيسيا جراء دعوات رافضة لاستقبال المنتخب الإسرائيلي الذي يلعب في المجموعة الثالثة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close