الثلاثاء 7 فبراير / فبراير 2023

مونديال قطر.. أميركا تفرض التعادل السلبي على المنتخب الإنكليزي

مونديال قطر.. أميركا تفرض التعادل السلبي على المنتخب الإنكليزي

Changed

إضاءة سابقة في "مونديال العربي" على مواجهة منتخبي إنكلترا وأميركا ضمن مواجهات المجموعة الثانية في مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
قدم الفريق الأميركي أداء قويًا ونجح في الخروج بهذه النتيجة مع غياب قائد الفريق الإنكليزي هاري كين عن التهديف.

خرجت مباراة المنتخبين الأميركي والإنكليزي بالتعادل السلبي، مساء اليوم الجمعة، في مواجهة جرت على استاد البيت ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وقدم الفريق الأميركي أداء قويًا ونجح في الخروج بهذه النتيجة مع غياب قائد الفريق الإنكليزي هاري كين، وهدّاف كأس العالم روسيا 2018، عن ملامسة شباك الفريق المنافس.

وفرض منتخب الولايات المتحدة الشاب التعادل، لكنه قد يندم على سلسلة من الفرص الضائعة طوال المباراة في استاد البيت.

وكان بإمكان الفريق الإنكليزي، الذي لم تتغير تشكيلته عن الانتصار بنتيجة 6-2 على إيران يوم الإثنين الماضي، أن يحجز مقعده في مرحلة خروج المغلوب بفوزه، لكنه كان سيئًا في الاستحواذ وعانى للهيمنة على نظيره الأميركي الذي زادت ثقته بثبات خلال المباراة.

مواجهات مثيرة قادمة

وأرسل الأميركي تيم وياه تمريرة عرضية متقنة إلى وستون ماكيني، لكن لاعب الوسط سدد أعلى المرمى قبل أن تتجاوز تسديدة كريستيان بوليسيك القوية الحارس جوردان بيكفورد لكنها ارتطمت بالعارضة، في أداء رائع للمنتخب الأميركي في الشوط الأول.

وكانت أقرب فرص إنكلترا للتسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما تصدى حارس المرمى الأميركي مات تيرنر لمحاولة ميسون ماونت، في حين عانى القائد هاري كين من ليلة محبطة في الهجوم حيث جاهد فريق المدرب غاريث ساوثغيت للخروج بنقطة التعادل.

وبقيت إنكلترا في صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام إيران التي تغلبت على ويلز بنتيجة 2-0 اليوم أيضًا ضمن المجموعة عينها.

ورفع فوز إيران في وقت سابق من اليوم الجمعة رصيدها إلى ثلاث نقاط في المجموعة الثانية، بفارق نقطتين عن ويلز، التي تعادلت بنتيجة 1-1 مع الولايات المتحدة في المباراة الافتتاحية.

وستصل المجموعة إلى ذروة الإثارة يوم الثلاثاء المقبل، عندما تواجه ويلز منافسها التاريخي إنكلترا وتلعب إيران أمام الولايات المتحدة.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close