الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

مونديال قطر.. احتمال غياب بنزيما وميسي يتمرن بمفرده احترازيًا

مونديال قطر.. احتمال غياب بنزيما وميسي يتمرن بمفرده احترازيًا

Changed

تقرير ل"العربي" يستعرض آمال المنتخب الأرجنيتي بقيادة ليونيل ميسي في الحصول على مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
غاب ميسي عن مباراة لناديه باريس سان جيرمان في وقت سابق من الشهر الحالي بسبب التهاب في وتر العرقوب.

أجرى قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي تدريبات خفيفة بعيدًا عن زملائه في الفريق، اليوم السبت، وهو أمر أثار تكهنات بين بعض المشجعين بأنه ربما يعالج من إصابة قبل ثلاثة أيام من المباراة الافتتاحية لفريقه في كأس العالم لكرة القدم ضد السعودية، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة التي تضم منتخبي المكسيك وبولندا أيضًا.

لكن وسائل إعلام أرجنتينية قالت إن القائد البالغ من العمر 35 عامًا، والذي يشارك في كأس العالم للمرة الخامسة والأخيرة، لم يشارك في المران كإجراء "احترازي" بسبب إجهاد في العضلات.

كما لم يشارك ميسي، الذي يعد فريقه من بين المرشحين في قطر للفوز باللقب الكبير الذي استعصى على مسيرته الرائعة، في المران الرئيسي للمنتخب الأرجنتيني في جامعة قطر أمس الجمعة، وبقي في قاعة الألعاب الرياضية مع بعض اللاعبين الآخرين.

وغاب ميسي عن مباراة لناديه باريس سان جيرمان في وقت سابق من الشهر الحالي بسبب التهاب في وتر العرقوب. لكن وسائل إعلام أرجنتينية قالت إن مشاركته أمام السعودية ليست محل شك.

وتوج ليونيل ميسي بما يقرب من 40 لقبًا مع الأندية ومنتخب الأرجنتين في مسيرة طويلة ولامعة، لكن حتى السيرة الذاتية الرائعة للمهاجم الأرجنتيني تنقصها بطولة واحدة وهي كأس العالم لكرة القدم.

بنزيما لم يستكمل التمرين مع فريقه 

وفي سياق الإصابات نفسه، ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية المتخصصة في الرياضة أن المهاجم كريم بنزيما اضطر للخروج بشكل مبكر من مران فرنسا بسبب الإصابة اليوم السبت، فيما يبدو أنها قد تمثل ضربة للمنتخب حامل اللقب قبل ثلاثة أيام من مباراته الأولى في نهائيات كأس العالم.

وشارك الفائز بالكرة الذهبية، والذي كان يعاني من إصابة عضلية، إلى جانب زميله المدافع رافائيل فاران العائد من إصابة في الركبة، في مران منتخب فرنسا اليوم لأول مرة منذ الوصول إلى قطر.

وكشفت الصحيفة أن بنزيما لم يستكمل المران بعدما تعرض لإصابة لكن دون الكشف عن خطورتها بعد.

وتفتقد فرنسا بالفعل في البطولة ثنائي الوسط المؤثر بول بوغبا ونجولو كانتي بسبب الإصابة، وستبدأ مشوارها أمام أستراليا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا تونس والدنمرك.

وتوج بنزيما في السابع عشر من الشهر الماضي بجائزة الكرة الذهبية ليصبح أول فرنسي يتوج باللقب منذ تتويج زين الدين زيدان به في 1998.

وفي الموسم الحالي أحرز بنزيما ستة أهداف لريال مدريد في 11 مباراة لعبها في جميع المنافسات حتى الآن.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close