الثلاثاء 7 فبراير / فبراير 2023

مونديال قطر.. انطلاق فعاليات درب الساعي احتفالًا باليوم الوطني

مونديال قطر.. انطلاق فعاليات درب الساعي احتفالًا باليوم الوطني

Changed

الإعلامي الرياضي وائل فطوش يتحدث لـ"العربي" عن نجاح المونديال وتميز قطر بتنظيم الفعاليات (الصورة: وكالة الأنباء القطرية)
تحت شعار "وحدتنا مصدر قوتنا"، انطلقت فعاليات درب الساعي في قطر احتفالًا باليوم الوطني الموافق 18 ديسمبر، وتزامنًا مع استضافة كأس العالم.

انطلقت فعاليات درب الساعي في قطر مؤخرًا، احتفالاً باليوم الوطني والذي يوافق يوم 18 من ديسمبر/ كانون الأول، تحت شعار "وحدتنا مصدر قوتنا"، حيث تتزامن هذا العام مع استضافة البلاد لكأس العالم 2022.

وتتضمن هذه الفعاليات 4500 نشاط ثقافي وتراثي وبمشاركة عدد كبير من الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وتهدف فعاليات درب الساعي هذا العام إلى تعزيز مشاركة جميع أفراد المجتمع وزوار قطر في احتفالات اليوم الوطني مع العمل على إبراز تاريخ المنطقة الأصيل.

طابع ثقافي مميز

وأكد الإعلامي الرياضي، وائل فطوش، أن هذه النسخة من المونديال اتسمت بطابع ثقافي مميز أيضًا، حيث قدمت الهوية العربية والدين الإسلامي إلى العالم بذكاء، وحرصت على التأكيد على أنه دين السلام والتقارب بين الشعوب، بعكس ما يقدمه الإعلام الغربي

وقال فطوش في حديث إلى "العربي" من قطر، إن الدوحة استطاعت فرض نفسها على الجميع رغم حملات التشويه التي طالتها ومحاولات إفشال المونديال، وهذا ما تجلّى بالأعداد القياسية للجماهير التي تواجدت في الملاعب لحضور مباريات كأس العالم، مشيرًا إلى أنها أكدت جاهزيتها لهذا الحدث العالمي وأن المونديال ناجح خاصة مع التنظيم الدقيق ووجود بنية تحتية رياضية مميزة.

وتوقّع فطوش ارتفاع أعداد الجماهير في الملاعب، متحدثًا عن حجز المزيد من الرحلات الجوية ولا سيما في الأسابيع المقبلة لحضور مباريات حاسمة في الربع النهائي والنصف نهائي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close