الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

مونديال قطر.. بيع أكثر من 23 مليون تذكرة ومباريات تحظى بإقبال واسع

مونديال قطر.. بيع أكثر من 23 مليون تذكرة ومباريات تحظى بإقبال واسع

Changed

"العربي" يستعرض أسعار تذاكر المونديال وسبل شرائها (الصورة: غيتي)
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ختام مرحلة بيع التذاكر العشوائية لمونديال قطر 2022، كاشفًا عن طبيعة المباريات التي حظيت بإقبال واسع.

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، أمس الجمعة، أن الطلبات على شراء تذاكر نهائيات كأس العالم في قطر 2022، تجاوزت الـ 23.5 مليون تذكرة مع نهاية فترة المبيعات "العشوائية" الأخيرة. 

وانتهت يوم الخميس، مرحلة بيع البطاقات التي يتم السحب والاختيار فيها بشكل عشوائي، حيث كشف "الفيفا" أنها شهدت إقبالًا كبيرًا من جميع أنحاء العالم، لأول بطولة مونديال تقام على أرض عربية وفي منطقة الشرق الأوسط، والتي ستنطلق ابتداءً من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وحتى يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول.

الأكثر طلبًا

وقال "الفيفا" في بيان على موقعه الرسمي إن الدول التي كانت الأكثر طلبًا على شراء التذاكر هي الأرجنتين والبرازيل وإنكلترا وفرنسا والمكسيك والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، فضلًا عن المقيمين في قطر. 

وأضاف "الفيفا" أن أكثر المباريات استقطابًا لطلبات شراء التذاكر كانت مباراة الأرجنتين والمكسيك، والأرجنتين والسعودية، وكذلك الأرجنتين وبولندا ضمن المجموعة الثالثة، ومباراة إنكلترا ضد الولايات المتحدة في المجموعة الثانية، إضافة إلى المباراة النهائيّة.

وفي الأول من شهر أبريل/ نيسان الجاري تم سحب قرعة مونديال قطر 2022، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بحضور أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الاتحاد الدولي للفيفا جياني إنفانتينو، في حفل جهزت له قطر منشآت استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ اللعبة.

وأشار "الفيفا" إلى أنه سيتحقق من خلال مكتب التذاكر، بعد تسلمه هذه الطلبات من توافقها مع لوائح المبيعات والقيود المحلية قبل أن يقوم بتخصيصها، قبل السحب العشوائي.

وذكر أنه سيتم إبلاغ المتقدمين بطلبات الحصول على التذاكر بنتائج طلباتهم عبر البريد الإلكتروني ابتداءً من يوم 31 مايو/ أيار المقبل، بالتزامن مع بداية فترة دفع ثمنها، وسيتم تزويدهم بالخطوات التي ينبغي لهم اتباعها والموعد النهائي لسداد قيمة التذاكر المُخصصة.

وكان "الفيفا" قد أعلن في الخامس من الشهر الجاري عن إطلاق المرحلة الثانية من عملية بيع تذاكر المونديال بنظام القرعة العشوائية. 

وأعلن "الفيفا" نهاية مارس/ آذار أنه تم بيع أكثر من 800 ألف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية.

وحددّ الاتحاد الدولي أسعارًا تشجيعية مخفّضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولارًا للسكان والمقيمين، فيما تصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولارًا، أيّ نحو ثلث سعر التذكرة في مونديال روسيا 2018، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close