الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

مونديال قطر.. بيع أكثر من 800 ألف تذكرة حتى اليوم

مونديال قطر.. بيع أكثر من 800 ألف تذكرة حتى اليوم

Changed

تغطية في برنامج "شبابيك" حول أسعار تذاكر مباريات مونديال قطر 2022 (الصورة: تويتر)
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيفتح مرحلة المبيعات المقبلة الثلاثاء 5 أبريل المقبل من أجل حضور مونديال قطر.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، أنه تم بيع أكثر من 800 ألف تذكرة لحضور مباريات نهائيات "كأس العالم FIFA قطر 2022" المقررة إقامتها بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، في مرحلة المبيعات الافتتاحية.

وجاء في بيان صادر عن الفيفا: "انتهت مرحلة المبيعات الأولى لتذاكر كأس العالم FIFA قطر 2022 بعد أن اشترى مشجعون من جميع أنحاء العالم أكثر من 800 ألف تذكرة لحضور مباريات أعظم حدث في اللعبة".

وأوضح البيان: "بعد فترة مبيعات سحب الاختيار العشوائي الأولى تم عرض التذاكر بمبدأ من يأتي أولا يُخدم أولًا في فترة مبيعات قصيرة الأجل، وهذا ما استقطب مزيدًا من المشجعين في الوطن العربي والعالم، وكانت قطر والولايات المتحدة وإنكلترا والمكسيك والإمارات وألمانيا والهند والبرازيل والأرجنتين والسعودية أول عشر دول اعتلى مقيموها قائمة المقتنين للتذاكر".

مرحلة مقبلة من المبيعات

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه سيفتح مرحلة المبيعات المقبلة الثلاثاء 5 أبريل/ نيسان المقبل عند الساعة 11:00 بتوقيت الدوحة (8:00 بتوقيت غرينيتش).

ومع تأهل 27 منتخبًا إلى النهائيات حتى الآن، على أن يرتفع العدد الى 29 قبل القرعة المقررة بعد غد الجمعة في 1 أبريل/ نيسان المقبل، سيتمكن المشجعون من معرفة أين ومتى يلعب منتخبهم المفضل قبل تقدمهم بطلبات الحصول على تذاكر مرحلة المبيعات الثانية.

وتابع الاتحاد الدولي: "كانت تذاكر المباريات الواحدة - وتذاكر المباراتين الافتتاحية والنهائية - أكثر المنتجات رواجًا، رغم أن المشجعين اشتروا عددًا لا بأس به من سلسلة تذاكر خاصة بفريق وسلسلة تذاكر أربعة ملاعب، وبلغ عدد المبيعات الإجمالي 186804 تذكرة بعد أن ضمن أصحابها مقاعدهم في استادات قطر أواخر السنة الجارية".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد حدّد أسعارًا تشجيعية مخفّضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولارًا للسكان والمقيمين، فيما تصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولارًا، أي نحو ثلث سعر التذكرة في مونديال روسيا 2018، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close