الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

مونديال قطر.. فرنسا في "صدمة" ورونالدو "جاهز" وبلجيكا بلا لوكاكو

مونديال قطر.. فرنسا في "صدمة" ورونالدو "جاهز" وبلجيكا بلا لوكاكو

Changed

لوكاكو
لوكاكو لم يشارك في التدريبات منذ وصوله الدوحة للمشاركة في مونديال قطر - غيتي
لا يزال شبح الإصابات يطرق أبواب المنتخبات الكبرى المشاركة في مونديال قطر 2022، وكان لبلجيكا النصيب، فيما تعرض المنتخب الفرنسي لصدمة جراء إصابة بنزيما.

أفادت وسائل إعلام أوروبية، اليوم الأحد، بأنّ مهاجم المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو قد يغيب عن أول مباراتين في نهائيات كأس العالم مونديال قطر 2022، وذلك بسبب الإصابة.

وكان مدرب المنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيز قد تعمد اختيار لوكاكو في اللحظات الأخيرة لإعلان قائمة المستدعين إلى مونديال قطر، ولا سيما أن هذا الأخير يخضع لفحوص يومية تحت إشراف أطباء المنتخب بعد أن شارك مرتين كبديل مع فريقه إنتر ميلان الإيطالي منذ أغسطس/ آب الماضي.

ورغم اعتراف مارتينيز أن لوكاكو غير جاهز بدنيًا، جاء الاستدعاء المتأخر كبصيص أمل للنجم الذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر. 

ولم يحضر لوكاكو التمارين الأولى لمنتخب بلاده في الدوحة، والتي كانت مفتوحة أمام وسائل الإعلام منذ وصوله قطر ليل الجمعة السبت، ما يثير أكثر من علامة استفهام حول حظوظ مشاركته في الحدث العالمي. 

وتستهل بلجيكا مشوارها في كأس العالم أمام كندا في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، قبل أن تلتقي مع المغرب بعد أربعة أيام أخرى وكرواتيا في الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

رونالدو "الهائل"

من ناحية أخرى، قال روبن نيفيز لاعب وسط منتخب البرتغال، إنّ مستوى قائد فريقه كريستيانو رونالدو "هائل"، في الوقت الذي يستعد فيه الفريق لبدء مسيرته في المونديال الخميس المقبل في مواجهة غانا.

ورفض نيفيز لاعب ولفرهامبتون واندرارز الإنكليزي التكهنات التي تحدثت عن أن رونالدو ليس في أفضل حال، قائلًا إن مهاجم مانشستر يونايتد يبدو مثلما كان في السابق خلال التدريبات.

وقال نيفيز في مؤتمر صحافي اليوم الأحد في قطر: "من خلال ما رأيته خلال التدريبات مستواه هائل، لا يسبب لنا أي قلق على الإطلاق. فنحن كفريق نعرف تمامًا الجوانب التي يتعين علينا العمل عليها، حتى يكون الجميع جاهزين تمامًا أيام المباريات". وأضاف: "لو كنا فريقًا جيدًا سيكون رونالدو استثنائيًا".

رونالدو
رونالدو خلال تمرينات منتخب البرتغال أمس - غيتي

وأكد نيفيز أن المقابلة الشهيرة التي انتقد فيها رونالدو فريقه مانشستر يونايتد لم يكن لها أي تأثير على المنتخب لأن ما ورد فيها لا علاقة له بالمشاركة الوطنية، مؤكدًا: "الأجواء بين لاعبي الفريق رائعة حاليًا".

وغاب رونالدو عن ودية بلاده أمام نيجيريا في لشبونة الخميس الماضي بسبب مشكلة في المعدة، لكنه تدرب بصورة طبيعية أمس السبت وكان يبتسم ويمزح مع زملائه في الفريق خلال ذلك. وفي الدور الأول في قطر تنافس البرتغال ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات غانا وأوروغواي وكوريا الجنوبية.

صدمة فرنسا

وفي المعسكر الفرنسي، يخيم الحزن على مدرب المنتخب ديده ديشامب بسبب إصابة المهاجم كريم بنزيما، والذي اعتبر أنها ضربة كبرى للديوك، وقال: "رغم الضربة الكبيرة الجديدة لفرنسا، لدي كل الثقة بتشكيلتي. سنقوم بكل ما في وسعنا لنرتقي إلى التحدي الذي ينتظرنا".

بدوره، قال بنزيما في منشور على حساباته في مواقع التواصل: "خلال حياتي لم أستسلم أبدًا، لكن الليلة يجب أن أفكر في المنتخب كما كنت أفعل دائمًا، لذلك يجب أن أترك مكاني لشخص يمكنه مساعدة مجموعتنا في مسيرة رائعة خلال كأس العالم. شكرًا لكم على جميع رسائل الدعم الخاصة التي وصلتني". 

منتخب فرنسا
أعرب ديشامب عن حزنه جراء إصابة بنزيما - غيتي

وأوضح الاتحاد الفرنسي للعبة في بيان له أن إصابة بنزيما "تتطلب فترة للتعافي تصل إلى ثلاثة أسابيع"، فيما ستفتتح فرنسا، التي تفتقر لجهود بول بوغبا ونجولو كانتي إضافة إلى كريستوفر نكونكو بسبب الإصابة، مشوارها أمام أستراليا في المجموعة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل.

وقدم بنزيما أداءً رائعًا مع ريال مدريد الموسم الماضي، حيث سجل 44 هدفًا في 46 مباراة بجميع المسابقات ليساعد الفريق على تحقيق ثنائية دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ويحرز بدوره الكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته.

وكان بنزيما هداف منتخب فرنسا في كأس العالم 2014، لكنه لم يكن جزءًا من انتصار الفريق في نسخة 2018، بعد أن عاد إلى المنتخب الفرنسي العام الماضي فقط بعد غياب دام ست سنوات.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close