الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

مونديال قطر في مخيم الزعتري.. اللاجئون السوريون يستمتعون بالعرس الكروي

مونديال قطر في مخيم الزعتري.. اللاجئون السوريون يستمتعون بالعرس الكروي

Changed

تقرير لـ"العربي" عن الخيمة المخصصة لمتابعة مباريات المونديال في مخيم الزعتري (الصورة: غيتي)
خصصت جمعية قطر الخيرية خيمة تتسع لـ 600 شخص في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمالي الأردن، لمتابعة مونديال قطر 2022.

يعيش مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمالي الأردن أجواء المونديال، وإن كانت صافرة البداية بعيدة من المكان، وذلك بفضل خيمة ضخمة تبث عبر شاشات عرض عملاقة جميع مباريات كأس العالم المقامة في قطر.

فتتسع الخيمة التي افتتحتها جمعية قطر لأكثر من 600 شخص، وتهدف إلى مشاركة اللاجئين فرحة مشاهدة أكبر حدثٍ كروي في العالم.

رسالة حياة وفرح

الخيمة المونديالية في مخيم الزعتري بالأردن – غيتي
الخيمة المونديالية في مخيم الزعتري بالأردن – غيتي

ويقول صالح المري المشرف العام على مكتب "قطر الخيرية" في الأردن، إنه "طالما الإنسان حيّ فهو ينقل رسالة الحياة والفرح والحب للآخرين، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء الخيم بـ 6 مناطق مختلفة، لتوجيه رسالة إنسانية بالتزامن مع الحدث العظيم الذي يقام الآن في قطر".

ومع انطلاق المباراة الافتتاحية، أمس الأحد بين قطر والإكوادور، بدأت الخيمة باستقبال الجماهير حيث رسمت الفكرة البهجة على وجوه اللاجئين في مخيم الزعتري.

فقد رصد "العربي" آراء بعض الحاضرين في الخيمة المونديالية، حيث شكر جمهور كرة القدم دولة قطر على هذه المبادرة، ولا سيما وأن اللاجئين السوريين من محبي ومتابعي هذه الرياضة.

أنشطة وأماكن خاصة

وفضلًا عن تنظيم أنشطة توعوية وترفيهية ومسابقات، وفّرت الخيمة التي ستظل حتى ختام كأس العالم قطر 2022، أماكن خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة لحضور المباريات.

ففي وقت لم يستطع اللاجئون الحضور إلى الدوحة بسبب ظروف لجوئهم، أتتهم قطر إلى قلب مخيمهم كي لا تغيب الرسائل الإنسانية عن أول نسخة من كأس العالم تنظّم في بلدٍ عربي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close