السبت 20 أبريل / أبريل 2024

مونديال قطر 2022 .. انطلاق المرحلة الثانية من بيع تذاكر المباريات

مونديال قطر 2022 .. انطلاق المرحلة الثانية من بيع تذاكر المباريات

Changed

"العربي" يسلط الضوء على أسعار بطاقات مونديال قطر (الصورة: غيتي)
أطلق الفيفا المرحلة الثانية من عملية بيع تذاكر المونديال في قطر بعد أن بيعت 800 ألف بطاقة في المرحلة الأولى الافتتاحية بخصائص ستقدم للمرة الأولى.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إطلاق المرحلة الثانية من عملية بيع تذاكر مباريات كأس العالم في قطر 2022 بنظام القرعة العشوائية، والتي تستمر حتى 28 نيسان/ أبريل الحالي.

وتأتي هذه المرحلة بعد إجراء القرعة النهائية للمجموعات والمباريات المرتقبة في كأس العالم المقررة بين 21 تشرين الثاني/ نوفمبر و18 كانون الأول/ ديسمبر المقبلين.

وأعلن "فيفا" في بيان أنه "يمكن للمشجعين الذين تعرفوا على خصوم منتخباتهم في مرحلة المجموعات تقديم طلباتهم لتذاكر المواجهات الأولى المثيرة".

وبعد ترقّب عالمي، تم سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2022، يوم الجمعة الماضي، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وأثمرت عن مواجهات متوازنة بين المجموعات الثمانية، في حفل مبهر ووسط أجواء احتفالية ضخمة. 

وأضاف الفيفا في بيانه أن "المشجعين سيتمكنون من التقدم بطلب للحصول على تذاكر المباراة الواحدة، أو سلسلة تذاكر لأربعة استادات كما ستتوفر تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة في كل منتجات التذاكر.

وستستضيف قطر المونديال الأول في الشرق الأوسط والعالم العربي، وهي الدولة التي ستتمتع بميزة قرب المسافات بين الملاعب ما يتيح سهولة التنقل للمشجعين وحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد.

ولفت بيان الاتحاد إلى أنه سيتم إخطار أصحاب الطلبات الناجحة كليًا أو جزئيًا بنتيجة طلباتهم في موعد أدناه 31 مايو/ أيار المقبل، كما سيتم تزويدهم بالخطوات التي ينبغي اتباعها والموعد النهائي لدفع قيمة التذاكر المخصصة.

وأعلن "فيفا" نهاية مارس/ آذار أنه تم بيع أكثر من 800 ألف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية.

وكان حدّد أسعارًا تشجيعية مخفّضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولارًا للسكان والمقيمين، فيما تصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولارًا، أي نحو ثلث سعر التذكرة في مونديال روسيا 2018، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close