الإثنين 25 مارس / مارس 2024

"موهبة لا تتكرر".. وفاة نجمة موسيقى "الروك" الأميركية تينا تيرنر

"موهبة لا تتكرر".. وفاة نجمة موسيقى "الروك" الأميركية تينا تيرنر

Changed

تعد ترنر واحدة من أساطير موسيقى روك أند رول
تعد تيرنر واحدة من أساطير موسيقى "الروك أند رول" - غيتي
ودعت الولايات المتحدة تينا تيرنر التي تعد واحدة من رواد موسيقى "الروك أند رول" حيث نعاها الرئيس جو بايدن وسلفه باراك أوباما والعديد من النجوم.

توفيت نجمة موسيقى "الروك أند رول" الأميركية تينا تيرنر، أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 83 عامًا، وفق ما أعلن وكيل أعمالها الذي أفاد بأنها ماتت "بسلام" بعد صراع طويل مع المرض في منزلها، بمدينة كوسناخت القريبة من زوريخ في سويسرا.

تيرنر التي تعد واحدة من أهم مغنيات هذا النوع حول العالم، بدأت مسيرتها في خمسينيات القرن الماضي، خلال الأعوام الأولى لظهور موسيقى الروك أند رول، وتزايدت شعبيتها لتصبح ظاهرة على قناة (إم.تي.في) التلفزيونية.

بايدن والبيت الأبيض

وعم الحزن العالم الموسيقي حول العالم ونعتها الولايات المتحدة، وكذلك نجوم الأغنية العالمية، وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأشادت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) أيضًا بتينا تيرنر، وقالت عبر تويتر إن "أسطورة الموسيقى تينا تيرنر لمعت على المسرح وفي قلوب الملايين".

وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، في تغريدة له: "قبل أن تصبح ملكة الروك أند رول، كانت تينا تيرنر ابنة مزارع في ولاية تينيسي. وعندما كانت طفلة، غنت في جوقة الكنيسة قبل أن تصبح واحدة من أنجح الفنانين على الإطلاق".

وأضاف على حسابه الشخصي: "بالإضافة إلى كونها موهبة لا تتكرر إلا مرة واحدة في الجيل والتي غيرت الموسيقى الأميركية إلى الأبد، كانت قوة تينا الشخصية رائعة للتغلب على المحن، وحتى الإساءة".

كارين جان-بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض، قالت إن وفاة تيرنر "خبر محزن للغاية" وخسارة فادحة لكل الذين أحبوها ولصناعة الموسيقى.

وكتب بيان، نشر عبر حساب المغنية في منصة إنستغرام أن تيرنر التي تحمل الجنسية السويسرية، "مع أعمالها الموسيقية وشغفها اللامحدود بالحياة، أسعدت ملايين المعجبين حول العالم، وألهمت نجوم المستقبل".

"لن ينطفىء نورها"

الرئيس الأميركي الأسبق، باراك أوباما، نشر تغريدة له على منصة تويتر، قال فيها إن تيرنر "القوية والقاسية في آن معًا، غنت بحقيقة عن الفرح والآلم، وستبقى نجمة لن ينطفىء نورها". 

أسطورة لعبة كرة السلة الأميركية ماجيك جونسون، أبدى حزنه على رحيل "ملكة الروك الأسطورية"، وقال في تغريدة له: "شاهدتها مرات عدة، وقد كانت تقدم وبفارق كبير عن الآخرين، بعضًا من أفضل العروض التي رأيتها في حياتي".

وكانت تيرنر التي يطلق عليها أحيانًا اسم "ملكة الروك أند رول"، قد حصلت على ستة جوائز غرامي خلال فترة الثمانينيات. كما فازت بثمانية جوائز غرامي على مدار تاريخها.

ولطالما جاء العشرات من أغنياتها على قائمة أفضل 40 أغنية مثل (تيبيكال ميل) و(ذا بست) و(برايفت دانسر) و(بتر بي جود تو مي). وشهد حفل لها حضور 180 ألف شخص في ريو دي جانيرو عام 1988.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close