الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

ميانمار.. قتلى بعد اقتحام سيارة لقوات الأمن وقفة احتجاجية

ميانمار.. قتلى بعد اقتحام سيارة لقوات الأمن وقفة احتجاجية
الأحد 5 ديسمبر 2021

اعتدت قوات الأمن في ميانمار ، على محتجين مناهضين للانقلاب في يانغون، صباح اليوم الأحد، فيما ألقي القبض على ستة متظاهرين على الأقل وأصيب عشرات.

وأكد شاهدان أن سيارة تقل عددًا من أفراد قوات الأمن في ميانمار صدمت احتجاجًا مناهضًا للانقلاب، وذلك بعد دقائق من انطلاقه ما أدى إلى مقتل نحو 5 أشخاص.

وتتواصل الاحتجاجات المناهضة للجيش رغم مقتل نحو 1300 شخص منذ انقلاب الأول من فبراير/ شباط الماضي.

احتجاجات متفرقة

وغالبًا ما تكون الاحتجاجات المتفرقة عبارة عن مجموعات صغيرة تعبر عن معارضتها للإطاحة بالحكومة المنتخبة بقيادة أونغ سان سو كي، الحائزة على جائزة نوبل وعودة الحكم العسكري.

وقال محتج لوكالة "رويترز عبر الهاتف: "تلقيت دفعة وسقطت على الأرض أمام شاحنة. ضربني جندي ببندقيته لكنني دفعته إلى الخلف. ثم أطلق النار نحوي على الفور بينما كنت أركض. لحسن الحظ نجوت".

ومنذ يونيو/ حزيران الماضي، تُحاكم أونغ سان سو تشي (76 عامًا) التي تخضع للإقامة الجبرية منذ اعتقالها، بتهم عدة من بينها حيازة أجهزة لاسلكي بشكل غير مشروع ومخالفة القيود المرتبطة بكوفيد-19 والعصيان والفساد والتحريض على الاضطرابات العامة.

وأجلت محكمة في ميانمار الواقعة تحت سيطرة الجيش، قبل أسبوع، إصدار أول الأحكام في محاكمة أونغ سان سو تشي إلى السادس من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

سياسة - فلسطين
منذ 36 دقائق
الأسير ناصر أبو حميد مصاب بالسرطان ويواجه وضعًا صحيًا حرجًا
الأسير ناصر أبو حميد مصاب بالسرطان ويواجه وضعًا صحيًا حرجًا (وسائل التواصل)
شارك
Share

طالب الرئيس الفلسطيني المنظمات الحقوقية والدولية بالتدخل العاجل، والضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عن الأسير أبو حميد، والأسرى المرضى كافة.

سياسة - روسيا
منذ 58 دقائق
سيطلق على المناورات التي ستجري في فبراير اسم "تصميم الاتحاد 2022"
سيطلق على المناورات التي ستجري في فبراير اسم "تصميم الاتحاد 2022" (وسائل التواصل)
شارك
Share

ذكرت بيلاروسيا أنها تجري مناورات بسبب تدهور الوضع السياسي العسكري في العالم واستمرار تصاعد التوتر في أوروبا ولا سيّما على الحدود الغربية والجنوبية لبيلاروسيا.

سياسة - بريطانيا
منذ ساعة
اعتذر جونسون  للبرلمان على حضوره حفلًا في حديقة مقره خلال فترة الإغلاق (أرشيف-غيتي)
اعتذر جونسون للبرلمان على حضوره حفل في حديقة مقره خلال فترة الإغلاق (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

رد نائب رئيس الوزراء البريطاني، على الاتهامات الموجهة لجونسون بالكذب حول إقامة حفل في مقره خلال فترة الإغلاق التي فُرضت بسبب انتشار فيروس كورونا.

Close