الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

ميدفيديف تعليقًا على المساعدات الأميركية الجديدة: أوكرانيا ستحترق

ميدفيديف تعليقًا على المساعدات الأميركية الجديدة: أوكرانيا ستحترق

Changed

تقرير حول التصعيد في أوكرانيا وتهديد روسيا بإحراق الدبابات الغربية (الصورة: غيتي- أرشيف)
أكد الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف أن تقديم المزيد من الأسلحة الأميركية المتطورة لأوكرانيا، يعني توجيه موسكو ضربات انتقامية إضافية.

عقب الإعلان عن تقديم مزيد من الدعم العسكري لأوكرانيا، اعتبر الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف، أن إمداد كييف بأسلحة أميركية أكثر تطورًا سيؤدي فقط إلى توجيه موسكو مزيدًا من الضربات الانتقامية، في إطار العقيدة النووية الروسية.

ونقلت عنه الصحافية نادانا فريدريكسون، قوله في مقابلة أجرتها معه: إن "كل أجزاء أوكرانيا التي ما زالت تحت حكم كييف ستحترق".

وسألت فريدريكسون ميدفيديف، وهو نائب رئيس مجلس الأمن وأصبح أحد أكثر الشخصيات تأييدًا للحرب في روسيا منذ غزوها لأوكرانيا، عما إذا كان استخدام الأسلحة طويلة المدى قد يجبر موسكو على التفاوض مع كييف.

وأجاب ميدفيديف، في تعليقات نشرتها فريدريكسون على قناتها على "تلغرام": "ستكون النتيجة عكس ذلك تمامًا".

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن حزمة مساعدات عسكرية قيمتها 2.175 مليار دولار تشمل صاروخًا جديدًا.

كما تستعد أوكرانيا لتسلّم 140 دبابة غربية، وفق ما أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا مؤخرًا. وكان الكرملين قد هدّد قبل أسابيع، بإحراق الجيش الروسي للدبابات المرسلة إلى القوات الأوكرانية.  

لا حدود

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد لوّح عدة مرات، على غرار ميدفيديف، برد نووي، قائلًا: إن روسيا ستستخدم جميع الوسائل المتاحة لحماية نفسها وشعبها.

وردًا على سؤال عما سيحدث إذا كانت الأسلحة التي تعهدت واشنطن بإرسالها إلى أوكرانيا ستضرب شبه جزيرة القرم، التي استولت عليها روسيا من أوكرانيا عام 2014، أو ستصل إلى عمق روسيا، قال ميدفيديف: إن بوتين تناول الأمر بوضوح.

وأردف: "نحن لا نضع لأنفسنا أي حدود ونحن مستعدون، اعتمادًا على طبيعة التهديدات، لاستخدام جميع أنواع الأسلحة وذلك وفقًا لوثائق عقيدتنا، بما يشمل أساسيات الردع النووي". وأضاف: "يمكنني أن أؤكد لكم أن الرد سيكون سريعًا وصارمًا وحاسمًا".

وتسمح العقيدة النووية الروسية بتوجيه ضربة نووية بعد "العدوان على روسيا الاتحادية بالأسلحة التقليدية عندما يكون وجود الدولة ذاته مهددًا".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close