الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

ميزات جديدة لـ "أليكسا".. هل تتمكن قريبًا من تقليد أصوات الأموات؟

ميزات جديدة لـ "أليكسا".. هل تتمكن قريبًا من تقليد أصوات الأموات؟

Changed

ما تزال قدرة أليكسا على تقليد الأصوات قيد التطوير - تويتر
ما تزال قدرة أليكسا على تقليد الأصوات قيد التطوير - تويتر
كشفت شركة "أمازون" في مؤتمر بلاس فيغاس الأميركية عن خاصية قد تمكن المساعد الصوتي "أليكسا" قريبًا من تقليد أصوات الأشخاص، بما في ذلك الأقارب الذين فارقوا الحياة.

في خطوة يُرتقب أن تثير مزيدًا من المخاوف المتعلقة بالخصوصية، كشفت شركة "أمازون" عن خاصية قد تمكن المساعد الصوتي "أليكسا" قريبًا من تقليد أصوات الأشخاص، بما في ذلك الأقارب الذين فارقوا الحياة.

كُشف عن هذه الميزة أخيرًا في مؤتمر بلاس فيغاس. وما تزال قدرة "أليكسا" بهذا الخصوص قيد التطوير، لتتمكن من تقليد صوت الشخص بالاستناد إلى تسجيل لصوته لا يتجاوز الدقيقة الواحدة.

"جعل الذكريات تدوم"

ويشير روهيت براساد، كبير العلماء في Alexa، إلى أنه فيما لا يمكن للذكاء الاصطناعي القضاء على ألم خسارة من رحلوا، فإنه بالتأكيد يمكن أن يجعل ذكرياتهم تدوم.

ويفيد بأنه لإنشاء ميزة تقليد أليكسا للأصوات، كان على الشركة أن تتعلم كيفية عمل "صوت عالي الجودة" بتسجيل أقصر، بدلًا من ساعات من التسجيل في الاستوديو.

وتورد وكالة "أسوشيتد برس" أن الحدث في لاس فيغاس عُرض فيه مقطع مصوّر، سأل خلاله طفل صغير المساعد الصوتي من أمازون إذا كان بإمكان الجدة إنهاء قصة "ساحر أوز".

وفيما استجابت "أليكسا" للطلب، تحول المساعد إلى صوت آخر يقلد جدة الطفل في قراءة الكتاب.

ولم تقدم أمازون مزيدًا من التفاصيل حول الميزة، التي لا بد أن تثير مزيدًا من المخاوف المتعلقة بالخصوصية والأسئلة الأخلاقية.

ويبدو أن مهام أليكسا في اتساع، فقد أُفيد في يناير/ كانون الثاني الماضي باعتزام "أمازون" إرسالها إلى القمر على متن مركبة فضائية تابعة لناسا في وقت لاحق من هذا العام.

وستكون "أليكسا" جزءًا من وحدة تحكم على متن كبسولة الفضاء التابعة لناسا ضمن مهمة "أرتيميس1" حول القمر، بحسب صحيفة "ميترو". 

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close