الخميس 28 مارس / مارس 2024

نتائج أبعد من كرة القدم.. ليفربول تتمسك بـ"ملكها الفرعوني" محمد صلاح

نتائج أبعد من كرة القدم.. ليفربول تتمسك بـ"ملكها الفرعوني" محمد صلاح

Changed

محمد صلاح
يرى كلوب بصلاح وجه مشروع ليفربول المستقبلي - فيسبوك
تنفست جماهير ليفربول الصعداء بعد تجديد عقد نجم الفريق المصري محمد صلاح وأثنى كلوب على لاعبه الذي ضاعف من راتبه ليصبح الأغلى في تاريخ النادي.

انعكس تجديد عقد النجم المصري محمد صلاح مع نادي ليفربول الإنكليزي، أمس الجمعة، ارتياحًا واسعًا لدى جماهير الريدز التي رحبت ببقاء "الملك الفرعوني" في الآنفيلد، بعد أن مرت المفاوضات في مراحل عصيبة كادت أن تحرمهم نجمهم الهدف. 

تعليقات الجمهور الإنكليزي حول بقاء صلاح داخل نخبة "البريمييرليغ"، لم تختلف عن ردة فعل جمهور ليفربول، فأغنية "MO SALAH" ستبقى تدوي في ملاعب الدوري الممتاز، وسط احترام فرضه اللاعب المحترف بمهنية عالية، حين اضطر وفد من إدارة ليفربول على رأسه "العراب المالي" جوليان وارد إلى السفر حيث يقضي صلاح إجازته للتوقيع معه وبشروط "الملك"، وهو تقليد "استثنائي" خارج المكاتب. 

أكثر من ذلك، زين ليفربول صفحته الرسمية على تويتر، بصورة صلاح بقميص الريدز، مسترخيًا أمام البحر، في بادرة تعكس حجم القيمة والمكانة الحقيقية التي وصلها اللاعب المصري المحترف. 

وبعد خمس سنوات من تألقه مع النادي، مدد "الفرعون" إقامته في "آنفيلد" بعد أن زادت التكهنات في الفترة الأخيرة حول مستقبله الكروي إذ كان من المقرر أن ينتهي عقد صلاح بعد الموسم المقبل، وما زاد الشبهات كان المحادثات المطولة بشأن العقد خلال العام الماضي.

صفقة دعا خلالها موقع ليفربول جمهور الرديز للاحتفال، فلا "أسئلة بعد اليوم" تحت تأثير القلق خوفًا من ضياع "الماكينة التي تعمل بأفضل شكل وبطريقة لا تصدق" كما وصف المدير الفني للنادي يورغن كلوب هدافه المصري، خلال تعليق له على تجديد عقد صلاح أمس. 

الأسطورة التي لم تأت سنواته بعد

ومع التقارير التي تحدثت عن دينامية الجدل حول عقد صلاح في الكواليس، رأى الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، في تغريدة أمس، أن كلوب هو المفتاح الأساسي لتك  الصفقة، فالمدرب الألماني كان قد أجرى العديد من المحادثات المباشرة مع صلاح ليضع أمامه خطط مشروعه المستقبلي لليفربول، معتبرا أن "MO" هو وجه هذا المشروع. 

كلوب كان على العهد مع جماهير النادي، كما عرفته، فقال في تصريحاته لموقع الريدز حول بقاء صلاح: "هذه الأخبار ممتعة خاصة لمشجعينا، كي يستمتعوا بعطلة نهاية الأسبوع بشكل أكبر. أنا متأكد من أنه ستكون هناك احتفالات بخصوص هذه الأخبار الليلة". وأضاف: "أفضل سنوات صلاح لم تأت بعد، رغم أن السنوات الخمس التي قضاها هنا كان فيها بمثابة الأسطورة". 

ووصل صلاح إلى أعلى راتب في تاريخ ناديه، وفق ديلي ميل البريطانية، فالرجل الذي دخل آنفيلد عام 2017 براتب 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، بات يتقاضى اليوم ضعف المبلغ بحسب تقارير الصحف الإنكليزية.

أبعد من كرة القدم

وذكرت شبكة ESPN UK تفاصيل أبعد من كرة القدم والمتعلقة بتمسك ليفربول بنجمه المصري، وهو الدراسة التي أجرتها جامعة ستانفورد منذ انضمام محمد صلاح إلى ليفربول في عام 2017، حيث انخفضت جرائم الكراهية في المدينة بنسبة 19%، وانخفضت التعليقات المعادية للمسلمين عبر الإنترنت بنسبة 50%. لتأثيره داخل وخارج الملعب. 

وتخطى صلاح بذلك العقد الجديد، عقد النجم الأسطوري كريستيانو رونالدو، الذي يتقاضى راتبًا أسبوعيًا بقيمة 385 ألف جنيه أسترليني.

محمد صلاح
بات صلاح يشكل نجم مدينة ليفربول الأول - فيسبوك

ووعد صلاح أمس جماهير ليفربول بالمزيد من الأهداف، وهو الذي دخل سجلات أساطير النادي بعدد الأهداف التي سجلها، وهو الهداف الأول للريدز الموسم الماضي. 

أرقام "مو" 

وكان "ليفربول" قد ضم صلاح إلى صفوفه من روما في يونيو/ حزيران 2017 وكان للمصري تأثير فوري على الفريق، الذي حقق 44 هدفًا في جميع المسابقات في موسمه الأول.

أما في الموسم الماضي فسجل صلاح 23 هدفًا في الدوري مع "ليفربول"، ليتقاسم الحذاء الذهبي للدوري الممتاز مع سون هيونغ-مين لاعب توتنهام هوتسبير.

وأحرز الدولي المصري البالغ عمره 30 عامًا 31 هدفًا في كل المسابقات مع "الريدز" وساعد النادي على الفوز بلقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنكليزي.

وفي سبتمبر الفائت، حقق الفرعون المصري رقمًا تاريخيًا جديدًا بتسديدة سريعة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بإحرازه الهدف رقم 100 ما جعله اللاعب الـ 30 الذي يصل إلى مملكة الـ100 هدف في " البريميرليغ".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة