السبت 20 أبريل / أبريل 2024

نتنياهو "يسخر" من بايدن خلال بثّ مباشر.. هذا ما فعله

نتنياهو "يسخر" من بايدن خلال بثّ مباشر.. هذا ما فعله

Changed

استقبل بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي في البيت الأبيض.
استقبل بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي في البيت الأبيض (غيتي)
نشر نتنياهو تسجيلًا مصوّرًا اعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّه تضمّن "سخرية" من بايدن، الأمر الذي نفاه حزب الليكود، معتبرًا أنّ الانتقاد كان موجّهًا لبينيت.

سخر رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو من الرئيس الأميركي جو بايدن، بعدما قلّد حركة قام بها الأخير خلال لقاء جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي نفتالي بينيت.

واعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو "سخر" من الرئيس الأميركي عندما قلّد لغة جسده خلال بثّ مباشر "بإمالة رأسه إلى أسفل في إشارة إلى استغراق جو بايدن في النوم".

وكان نتنياهو نشر تسجيلًا مصوّرًا على صفحته على فيسبوك في بث مباشر الأحد عن لقاء بايدن-بينيت، قال فيه: "سمعت أن بايدن كان منتبهًا للغاية في هذا الاجتماع لدرجة أن النوم غلبه من شدة الموافقة (على ما قاله بينيت)"، تاركًا رأسه يسقط سريعًا كما لو كان يُحاكي شخصًا يغلبه النوم.

ولاحقًا، نفى حزب الليكود (يرأسه نتنياهو) أن يكون الأخير قد وجّه انتقادًا لبايدن، مشيرًا في بيان إلى أنه "على عكس الصورة المشوهة التي بثّتها وسائل الإعلام (العبرية)، فإن نتنياهو لم يوجه انتقادًا للرئيس بايدن، الذي يعرفه ويفخر به كصديق لإسرائيل منذ 40 عامًا، بل إلى بينيت فحسب، الذي استغرق في الحديث خلال زيارته للبيت الأبيض في مواضيع ليس لها أهمية".

وكان مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي قد نشروا مقطعًا مصورًا للرئيس الأميركي قالوا إنه يظهر فيه وهو ينظر إلى الأسفل وقد غلبه النوم، بينما كان بينيت يتحدث في المكتب البيضاوي.

لكن تقريرًا لوكالة رويترز كشف في وقت سابق "زيف" فكرة أن بايدن غفا خلال لقائه مع بينيت.

ويوضح تقرير رويترز أن المقطع المصوّر المتداول اجتُزئ على نحو مضلل من فيديو مدته 26 دقيقة. وأنه بعد ثوان من الجزء الذي انتهى عنده المقطع، يظهر بايدن في مقطع أطول وهو يردّ على بينيت.

وفي 27 أغسطس/ آب الماضي، استقبل بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي في البيت الأبيض في أول لقاء جمع الرجلين منذ توليهما منصبيهما هذا العام، وبحثا معًا عدة ملفات بينها الملف الإيراني وعملية السلام في الشرق الأوسط.

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close