الإثنين 15 يوليو / يوليو 2024

نجاة الطيار.. تحطم طائرة أميركية من نوع إف-16 في كوريا الجنوبية

نجاة الطيار.. تحطم طائرة أميركية من نوع إف-16 في كوريا الجنوبية

Changed

أكدت واشنطن نجاة قائد الطائرة بعد سقوطها
أكدت واشنطن نجاة قائد الطائرة بعد سقوطها- غيتي
تتواصل حوادث سقوط الطائرات الأميركية المقاتلة والتي ارتفعت وتيرتها في الأشهر الماضي بعد أن تكررت في قواعد عسكرية أميركية مختلفة حول العالم.

تحطمت طائرة مقاتلة أميركية من طراز "إف-16" اليوم الإثنين في كوريا الجنوبية، بحسب ما أفادت وحدة القوات الجوية الأميركية المتمركزة في هذا البلد الآسيوي.

وأفادت الوحدة الأميركية بأن حادث التحطم جرى أثناء قيام المقاتلة الأميركية برحلة تدريب روتينية، حيث جرى إنقاذ الطيار بعدما قفز منها إثر تعرضها "لحالة طوارئ أثناء الطيران".

وقال الجناح المقاتل الثامن بسلاح الجو الأميركي في بيان: إن خفر السواحل الكوري الجنوبي، أنقذ الطيار في البحر الأصفر، وإنه عاد إلى قاعدة كونسان الجوية. وأضاف أن تحقيقًا يجري لمعرفة سبب حالة الطوارئ.

وذكر البيان أن قائد الوحدة الكولونيل، ماثيو جايتكي، عبر عن امتنانه لإنقاذ الطيار وقال إنه في حالة جيدة.

حوادث متكررة

وتعد القاعدة الجوية الواقعة في مدينة كونسان على الساحل الغربي لكوريا الجنوبية إحدى القواعد الجوية الرئيسية التي يستخدمها الجيش الأميركي في البلاد.

وتأتي هذه الحادثة بعد أسبوعين من تحطم طائرة عسكرية أميركية من طراز "أوسبري" تقل ثمانية أشخاص الأربعاء قبالة سواحل اليابان.

وتصاعدت حوادث تحطم الطائرات الأميركية المقاتلة خلال الأشهر الماضية من هذا العام، إذ قتل 5 جنود أميركيين، خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عندما سقطت طائرة كانت تقلهم في البحر المتوسط في أثناء التزود بالوقود خلال تدريب عسكري.

وفي أغسطس/ آب الماضي، أعلنت واشنطن عن مقتل ثلاثة عناصر من مشاة البحرية "المارينز" في حادث تحطم طائرة عسكرية أميركية على جزيرة أسترالية قبالة سواحل البرّ الرئيسي في شمال البلاد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close