الإثنين 25 مارس / مارس 2024

نجم أرسنال توماس بارتي حديث مواقع التواصل.. ما صحة اعتناقه الإسلام؟

نجم أرسنال توماس بارتي حديث مواقع التواصل.. ما صحة اعتناقه الإسلام؟

Changed

توماس بارتي
بارتي مع الشيخ الأزهري في لندن (الصورة: فيسبوك)
نشر الشيخ محمد الأزهري، وهو مأذون شرعي معتمد في لندن، 3 صور مختلفة له أمس مع اللاعب الغاني الأصل، على صفحته الخاصة في فيسبوك.

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الخميس، صور لاعب فريق أرسنال الإنكليزي توماس بارتي وهو برفقة رجل دين مسلم في أحد المراكز الإسلامية في لندن. 

وفي التفاصيل، نشر الشيخ محمد الأزهري، وهو مأذون شرعي معتمد في لندن، 3 صور مختلفة له أمس مع اللاعب الغاني الأصل، على صفحته الخاصة في فيسبوك، ودوّن قائلًا: "أسلم لله تعالى في مكتبنا اللاعب البشوش الخلوق: توماس بارتي".

وسرعان ما اجتاح إعلان الشيخ الأزهري، مواقع التواصل، ولاقى الخبر استحسانًا واسعًا من عشاق كرة القدم المسلمين، ليتصدر بارتي العديد من محركات البحث على المنصات الإلكترونية العربية، والإسلامية. 

والشيخ الأزهري بحسب صفحته الخاصة، هو إمام وخطيب باحث في العلوم الشرعية، ومجيز للإقراء، ومؤلف ومناظر في المتناقضات المزعومة حول القرآن الكريم والسنّة النبوية.

ويعد بارتي، الذي لم يعلق رسميًا على إعلان الشيخ الأزهري للخبر، واحدًا من أبرز اللاعبين المتألقين في صفوف "المدفعجية"، وقد لمع اسمه عام 2013 بعد انضمامه إلى صفوف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي وصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016، وخسره أمام فريق ريال مدريد بضربات الترجيح. 

ويتألق اللاعب الغاني مع فريقه الذي يضم المصري محمد النني في الوسط، إذ يحتل المدفعحية المركز الرابع في ترتيب الدوري الممتاز بعد بداية مخيبة للاعبي المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، برصيد 51 نقطة. وقد سجل بارتي يوم الأحد الماضي هدف الافتتاح لفريقه أماما ليستر سيتي في المباراة التي انتهت لصالح أرسنال 2-0. 

ويستعد بارتي للانضمام إلى صفوف منتخب بلاده، في المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 الإفريقية، حيث يلتقي منتخب غانا بمنتخب نيجيريا في مباراتين فاصلتين يومي 25 و29 مارس/ آذار الجاري.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close