الخميس 28 مارس / مارس 2024

نجم ليفربول ساديو ماني يقود منتخب السنغال إلى كأس الأمم الإفريقية

نجم ليفربول ساديو ماني يقود منتخب السنغال إلى كأس الأمم الإفريقية

Changed

ساديو ماني
ساديو ماني بقميص منتخب السنغال في بطولة إفريقيا الأخيرة (غيتي)
سيكون مهاجم ليفربول، وهو آخر الفائزين بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، أبرز عناصر السنغال الطامحة للقبها القاري الأول عقب خسارة نهائي النسخة الماضية في مصر.

سيقود ساديو ماني تشكيلة قوية للسنغال بنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقرر انطلاقها بداية من التاسع من يناير/ كانون الثاني المقبل في الكاميرون. ويُعد منتخب السنغال من أقوى المرشحين لنيل اللقب. 

وسيكون مهاجم ليفربول، وهو آخر الفائزين بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، أبرز عناصر السنغال الطامحة للقبها القاري الأول عقب خسارة نهائي النسخة الماضية في مصر عام 2019.

تشكيلة نموذجية

واختار المدرب أليو سيسي 27 لاعبًا لخوض النهائيات من بينهم القائد كاليدو كوليبالي مدافع نابولي وإسماعيلا سار جناح واتفورد رغم الإصابة.

وعانى كوليبالي (30 عامًا) من إصابة عضلية بالفخذ في بداية الشهر مع فريقه الإيطالي واستبعد حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول ما يثير الشكوك حول مشاركته الثالثة على التوالي في كأس الأمم.

وأصيب سار في ركبته خلال فوز واتفورد 4-1 على مانشستر يونايتد الشهر الماضي ولم يلعب منذ ذلك الحين وكان من المتوقع غيابه حتى فبراير/ شباط.

لكن المدرب سيسي منح الفرصة للثنائي للتعافي قبل البطولة التي تستهلها السنغال بمواجهة زيمبابوي في المجموعة الثانية في العاشر من يناير/ كانون الثاني قبل أن تلعب ضد غينيا ومالاوي.

كما ضم سيسي لاعب منتخب فرنسا للناشئين سابقًا بابي جاي الذي حول الولاء للسنغال ليخوض مباراته الدولية الأولى الشهر الماضي.

كما استدعى نامباليس مندي الذي كان لاعبًا سابقًا بمنتخب فرنسا للناشئين أيضًا ولم يشارك في أي مباراة مع ليستر سيتي هذا الموسم، وكان صفقة قياسية للنادي عام 2016 لكنه لم ينضم لقائمة الدوري الإنكليزي الممتاز أو الدوري الأوروبي هذا الموسم.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close