الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

نجم منتخب إنكلترا ومانشستر يونايتد يقاضي طالبًا مصريًا في الشرقية

نجم منتخب إنكلترا ومانشستر يونايتد يقاضي طالبًا مصريًا في الشرقية

Changed

تعرض راشفورد لحملة عنصرية الصيف الماضي (الصورة: غيتي)
تعرض راشفورد لحملة عنصرية الصيف الماضي (الصورة: غيتي)
كشف الإعلام المصري عن قضية رفعها لاعب إنكلترا ومانشستر يونايتد بحق طالب مصري في محافظة الشرقية بسبب تعليقات مسيئة للأخير طالت نجم الشياطين الحمر.

تضج مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بحادثة مقاضاة لاعب منتخب إنكلترا ومانشستر يونايتد ماركوس راشفورد لأحد طلاب كلية الطب في محافظة الشرقية بالبلاد. 

وكان الإعلامي المصري إبراهيم فايق قد كشف بأن راشفورد أوكل 10 محامين مصريين لمقاضاة الطالب بسبب تعليق حمل ألفاظًا عنصرية، وتهديدات بحق لاعب الشياطين الحمر. 

"دهشة"

ونقلت صحيفة اليوم السابع عن المحامي المصري سيد سلامة بأنه أصيب بدهشة حين قصده الطالب للدفاع عنه في قضية رفعها النجم العالمي، وقال سلامة: "تعجبت أن النجم الإنكليزي قرر مقاضاة مشجع في قرية مصرية".

وانتشرت على مواقع التواصل صورة لمحضر تحقيق في مركز نيابة أبو حماد التابع لمحافظة الشرقية شمالي شرق البلاد، حملت الادعاء الذي تقدمت به مجموعة المحامين عن راشفورد بحق الطالب، بسبب مشاركته منشورات تضمنت عبارات إساءة وتشهير باللاعب كما ورد في المحضر.

وقال سلامة: "لقد ترافع 10 محامين ضد الطالب لصالح راشفورد، حتى أن المحكمة كانت متعجبة من القضية، والجلسة استغرقت فترة طويلة؛ بسبب مرافعات المحامين، قبل تأجيلها ليوم 7 يوليو/ تموز المقبل".

وأضاف أن محامي راشفورد المصريين طلبوا تعويضًا بقيمة 15 ألف جنيه بشكل مؤقت، قبل تحديدهم مبلغ التعويض الذي يطلبه اللاعب.

وأثارت الحادثة جدلًا واسعًا بين الناشطين على مواقع التواصل، ففي حين انهالت الانتقادات بحق راشفورد، دافع آخرون عن حق اللاعب باللجوء إلى الطرق القانونية بسبب حملة الكراهية والعنصرية التي كان قد تعرض لها في السابق. 

قضية راشفورد

وعقب إهداره ضربة الترجيح في نهائي بطولة يورو 2020، خلال شهر يونيو/ تموز الماضي، تعرض راشفورد لسيل من الإساءات العنصرية على مواقع التواصل. 

كما تم تشويه لوحة جدارية لراشفورد في مانشستر، لكنه تلقى بعدها رسائل دعم كبيرة من الجماهير قال عنها اللاعب: إنها منحته "شعورًا خاصًا".

وأشعلت العنصرية التي قوبل بها نجوم منتخب إنكلترا في بطولة يورو 2020 الشارع البريطاني، الذي بدا في معركة حقيقية ضد الإساءات التي تعرض لها 3 لاعبين سود، وهم جايدون سانشو وبوكايو ساكا بالإضافة لراشفورد. 

واضطر رئيس الحكومة البريطانية إلى التدخل، مؤكدًا أن المنتخب الإنكليزي "يستحق الإشادة به بطلًا"، من دون الإساءة العنصرية له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرًا بأن المسؤولين عن هذه "الإساءة الفظيعة يجب أن يخجلوا من أنفسهم". 

وسبق أن قامت إحدى الشركات العقارية الكبرى في بريطانيا بطرد عامل لديها قام بتدوين عبارات عنصرية مسيئة بحق لاعبي المنتخب.

ولفت راشفورد إلى أن العبارات التشجيعية التي تركها محبوه على الجدارية جعلته على وشك البكاء. وقال في تصريح تلا تلك الأحداث: "المجتمعات التي تحيط بي تدعمني بشكل مستمر. أنا ماركوس راشفورد، وعمري 23 عامًا. رجل أسود من ويتنغتون، جنوبي مانشستر. أشكر الجميع على رسائلهم الطيبة. سأعود أقوى، سنعود أقوى".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close