Skip to main content

نجوم الفن يودعون بلموندو.. آلان ديلون: لن يمرّ وقت كثير قبل أن ألحق به

الجمعة 10 سبتمبر 2021
النجم الفرنسي المخضرم آلان ديلون يشارك في جنازة بلموندو

مستندًا إلى عصاه، شارك النجم الفرنسي المخضرم آلان ديلون في ظهور نادر اليوم الجمعة في جنازة فقيد السينما الفرنسية الشهير جان بول بلموندو الذي توفي يوم الإثنين عن 88 عامًا.

وكان بلموندو، الممثل الذي كان يتمتع بالكاريزما وينفذ اللقطات الخطرة بنفسه في الأفلام، قد تحول من نجم ما يعرف بالموجة الجديدة في السينما الفرنسية في الستينيات إلى السينما التجارية، وأصبح من أهم أبطال أعمال الكوميديا والحركة في فرنسا وأكثرهم شعبية.

وتجمع أفراد أسرة النجم الراحل وشخصيات بارزة في مجال صناعة الأفلام من بينها ديلون والمخرج كلود لولوش في كنيسة سان جيرمان دي بري في وسط باريس لحضور الجنازة، بعد يوم من مراسم تأبين تصدرها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ووقف ديلون (85 عامًا) لبعض الوقت أمام الكنيسة حيث حياه محبو بلموندو الذين تجمعوا في الخارج.

وقال ديلون يوم الثلاثاء لراديو "أوروبا 1": إنه "شعر بالحزن والأسى الشديدين على رحيل الفنان الذي عاصره".

وأضاف وقد بدا عليه التأثر: "لقد صنعنا السينما الفرنسية، كلانا أنا وهو أيقونتان للسينما الفرنسية لا يمكنك أن تتحدث عن أحدنا دون الآخر. نحن في السنّ ذاته، ولن يمر الكثير من الوقت حتى ألحق به أنا أيضًا".

وتوفي الممثل الفرنسي الشهير جان بول بيلموندو الإثنين، في منزله بالعاصمة الفرنسية باريس عن عمر ناهز 88 عامًا.

وكان بلموندو، المعروف لدى الشعب الفرنسي باسم بيبيل، قد أصبح أحد أشهر الممثلين في فرنسا ونجم ما يعرف بالموجة الجديدة في السينما الفرنسية، بعد أدائه الاستثنائي في فيلم "بريثليس" من إخراج جان لوك جودار عام 1959.

المصادر:
رويترز
شارك القصة