الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

نجوم الوسط الفني ينعون زميلهم.. وفاة الممثل المصري أشرف مصيلحي

نجوم الوسط الفني ينعون زميلهم.. وفاة الممثل المصري أشرف مصيلحي

شارك القصة

شارك مصيلحي في أعمال سينمائية وتلفزيونية لاقت نجاحا باهرا
شارك مصيلحي في أعمال سينمائية وتلفزيونية حققت نجاحًا باهرًا - فيسبوك
يشيع الوسط الفني المصري اليوم الممثل أشرف مصيلحي وسط حزن خيم على تعليقات زملائه في مجالي السينما والتلفزيون.

توفي الممثل المصري أشرف مصيلحي، أمس الأحد، عن عمر ناهز 49 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان حيث تداعى نجوم الوسط الفني في البلاد لنعي زميلهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونعت نقابة المهن التمثيلية مصيلحي ودعت إلى مشاركة الممثلين في جنازته، التي تقام اليوم الإثنين في القاهرة، بعد أن ترك الممثل سلسلة أعمال سينمائية وتلفزيونية، وشغل منصب مدير عام دور العرض بشركة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين).

معاناة مع المرض

ووصف الممثل أمير كرارة الفنان الراحل بـ"أطيب وأدع خلق الله" من خلال منشور على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، فيما نعت الممثلة يسرا والممثل صلاح عبد الله والممثل يوسف شريف زميلهم، وقدموا التعازي لأسرته.

وجاء في بيان النقابة، يوم أمس: "تتقدم النقابة بخالص التعازي لأسرة الراحل، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا اليه راجعون".

وقالت صحيفة" الأهرام" المحلية، إن مصيلحي عانى في آخر أيامه من التهابات قوية، أدت إلى دخوله إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات، وبعدها خرج ليمكث في منزله تحت الملاحظة على أجهزة التنفس، والأجهزة الطبية الأخرى.

مصيلحي وزوجته المخرجة منال الصيفي
مصيلحي وزوجته المخرجة منال الصيفي - فيسبوك

أفلام ومسلسلات شهيرة

ولمع نجم مصيلحي خلال مشاركته في أفلام لاقت شهرة جماهيرية واسعة، كفيلم الجزيرة عام 2007، وكذلك "الرهينة" عام 2006، وفيلم "وش إجرام" مع الفنان الكوميدي محمد هنيدي في العام نفسه. وفيلم "سيد العاطفي" مع النجم تامر حسني عام 2005.

ووصف هنيدي زميله الراحل بالأخ والصديق، مشاركًا جماهيره العزاء لأسرة الممثل مصيلحي، في منشور على منصة "إكس".

كذلك شارك مصيلحي في أعمال درامية ناجحة، عرضت في شهر رمضان، كمسلسل "تاجر السعادة" للفنان الرحل خالد صالح، ومسلسل" التغريبة الفلسطينية" بإشراف وإخراج المخرج السوري الراحل حاتم علي عام 2004. 

جدير بالذكر أن مصيلحي متزوج من المخرجة منال الصيفي التي شاركها في مسلسل "جمال الحريم"، الذي لاقى شهرة واسعة في عام 2021. 

الصيفي كانت قد كشفت في لقاء تلفزيوني سابق أن زوجها، دخل في مرحلة صحية سيئة منذ شهر رمضان الماضي، ثم تدهورت حالته بعد أن أجرى جراحة استئصال ورم خبيث من المخ.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - صحف مصرية
Close