الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

"نحن أفضل معًا".. الفيفا يطلق أول أغنية رسمية لكأس العالم بعنوان "هيا"

"نحن أفضل معًا".. الفيفا يطلق أول أغنية رسمية لكأس العالم بعنوان "هيا"

Changed

تقرير حول الاستعدادات لمراسم قرعة كأس العالم (الصورة: غيتي)
أطلق الفيفا اليوم الأغنية أولى إصدارات أغاني المونديال الرسمية في تجربة هي الأولى لتكوين ألبوم موسيقي كامل حول البطولة الدولية ضمن إستراتجية وضعها عام 2021.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن إطلاق أول إصدارات كأس العالم قطر 2022 الموسيقية، بأغنية خاصة عن المونديال بعنوان "هيا، هيا"، والتي يؤديها كل من المغني الأميركي ترينيداد كاردونا، والنيجيري دافيدو، والقطرية عائشة. 

وقال الحساب الرسمي للبطولة على مواقع التواصل: إن هذه الأغنية ستكون الأولى ضمن سلسلة أغاني تُطرح تباعًا حتى بداية المونديال، لتُشكل ألبومًا غنائيًا في تجربة أولى في تاريخ بطولات كأس العالم.

ومن المتوقع أن يتم بث الأغنية اليوم الجمعة خلال مراسم سحب قرعة كأس العالم، التي ستقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. 

وقال الفيفا في بيان له على الموقع الرسمي: مع الإعلان عن الأغنية الفردية والموسيقى التصويرية الرسمية لكأس العالم FIFA قطر 2022، سيواصل الاتحاد الدولي العمل على بناء إستراتيجية موسيقية تم وضعها أوائل عام 2021، للتواصل مع الجماهير في جميع أنحاء العالم من خلال المشاعر المشتركة لكرة القدم والموسيقى.

"نحن أفضل معًا"

وأضاف الفيفا أن تلك الإستراتيجية تهدف لإنشاء روابط مبتكرة وذات مغزى بين عشاق كرة القدم، وعشاق الموسيقى واللاعبين والفنانين والأغاني التي يحبونها جميعًا.

وأوضحت مديرة الشؤون التجارية في الفيفا كاي ماداتي أن الأغنية التي حملت عنوان "نحن أفضل معًا"، جمعت بين صوت أميركي وآخر إفريقي، وثالث من الشرق الأوسط، لترمز إلى قدرة الموسيقى وكرة القدم على توحيد العالم".

وأكد بيان الفيفا أن الأغنية هي الأولى في مجموعة مختارة من الأغاني التصويرية الفردية التي ستبث خلال الأشهر المقبلة، مع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم لكرة القدم في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.  

وهذه هي المرة الأولى التي تتميز فيها الموسيقى التصويرية للبطولة بمجموعة متعددة الأغاني، مع فنانين عالميين يعرضون أنواعًا موسيقية متنوعة تنتشر في جميع أنحاء العالم، مما يوحد نغمة احتفالية واحدة حول العالم. 

رسالة الوحدة والبهجة

وعبر مغني البوب ترينيداد كاردونا، ​​المولود في ولاية أريزونا والذي ظهر على الساحة عام 2017 مع الأغنية الشهيرة جينيفر عن شغفه برسالة الأغنية. وعلق قائلًا: "عندما سمعت الأغنية لأول مرة، أصبحت في مزاج جيد على الفور".

وأضاف: "إنها احتفالية، تجسد كل ما يمثله كأس العالم FIFA. حيث يجتمع الناس من جميع أنحاء العالم معًا، وأنا أحب هذه الرسالة".

بدوره قال دافيدو: "لقد جلت في جميع أنحاء العالم. وكلما سافرت أكثر، أدركت أننا جميعًا شخص واحد، وشعب واحد، وعالم واحد. لذلك عندما عرضت علي الأغنية، استجبت على الفور".

من جهتها، أعربت الفنانة القطرية عائشة، عن سعادتها للانضمام إلى فريق عمل الأغنية. وقالت: "يشرفني أن أشهد على تلك الأوقات، وأن أكون جزءًا من هذا الإنجاز الكبير لبلدي". وأضافت: "لقد مستني رسالة الوحدة والبهجة التي تدعو إليها الأغنية".

وتستعد العاصمة القطرية، اليوم الجمعة، لحفل مراسم قرعة كأس العالم "قطر فيفا 2022" في كرة القدم، وسط أجواء احتفالية وتحضيرات غير مسبوقة للحدث الرياضي الأبرز الذي سيقام لأول مرة على أرض عربية. 

وستكشف الدوحة اليوم عن تعويذة المونديال خلال مراسم القرعة، حيث أعلن مدير عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة للبطولة ياسر الجمال أنه من المقرر ظهور التعويذة خلال حفل القرعة الذي سيشارك فيه نجوم عالميون. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close