الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

نددت بالعدوان وتمسكت بالمقاومة.. تحركات إسنادية لغزة برام الله والخليل

نددت بالعدوان وتمسكت بالمقاومة.. تحركات إسنادية لغزة برام الله والخليل

Changed

متابعة "العربي" للتطورات في غزة وإطلاق المقاومة أكثر من 100 صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة (الصورة: غيتي)
تظاهر العشرات من الفلسطينيين في رام الله والخليل تنديدًا بالعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وأكدوا دعمهم للمقاومة مشددين على الوحدة الوطنية.

خرجت مساء اليوم الجمعة مسيرة مندّدة بالعدوان على قطاع غزة في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، ونُظمت وقفة في الخليل.

وشارك في التحركات العشرات من الفلسطينيين، حيث رفعوا في رام الله صور شهداء العدوان وصور القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الشهيد تيسير الجعبري.

"للرد الفوري على الاحتلال"

وبحسب وكالة "صفا" الفلسطينية، هتف المشاركون بعبارات تؤكد على الوحدة الوطنية بين جميع الفصائل وبين الأجنحة العسكرية في سبيل صد العدوان.

وندد المشاركون بالتنسيق الأمني مع الاحتلال، داعين إلى الرد الفوري على جرائم الاحتلال في جميع محافظات الضفة.

كما هتف الشبان بعبارات التحية لقائد كتائب القسام محمد الضيف، مطالبينه بقصف مدن الاحتلال والرد الموجع على العدوان المستمر على قطاع غزة.

ودعوا الأجهزة الأمنية بالضفة إلى الالتحاق بالمقاومة، داعين إلى الاشتباك مع الاحتلال في كل المواقع والرد على جرائم الاحتلال المتصاعدة.

بدورهم، نظم أهالي الخليل وقفة وسط المدينة تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة، ورفعوا لافتات كُتب عليها: "كلنا غزة.. كلنا المقاومة"، و"المقاومة طريق الحرية"، و"درب التحرير يبدأ من غزة".

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد شنّ عصر اليوم الجمعة غارات جوية على قطاع غزة، ضمن عمليته العسكرية التي أسماها بـ"الفجر الصادق" ضد فصائل المقاومة الفلسطينية. 

أدت تلك الغارات إلى استشهاد 10 فلسطينيين من بينهم طفلة على الأقل، بحسب ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

واستشهد أيضًا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، وفي رد أولي "على جريمة اغتياله وإخوانه الشهداء"، أعلنت الحركة مساء اليوم عن استهدافها تل أبيب ومدن المركز وغلاف قطاع غزة بأكثر من 100 صاروخ.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة