الجمعة 19 يوليو / يوليو 2024

نزيف القطاع الرياضي في غزة.. لاعب النادي الأهلي أحمد أبو العطا شهيدًا

نزيف القطاع الرياضي في غزة.. لاعب النادي الأهلي أحمد أبو العطا شهيدًا

Changed

استشهد اللاعب أحمد أبو العطا ومعه زوجته وأولاده بعد أن استهدفت الطائرات الحربية منزله في مدينة غزة - إكس
استشهد اللاعب أحمد أبو العطا ومعه زوجته وأولاده بعد أن استهدفت الطائرات الحربية منزله في مدينة غزة - إكس
انضم لاعب ومهاجم النادي الأهلي أحمد أبو العطا إلى قافلة شهداء الرياضة الفلسطينية مع زوجته وأولاده نتيجة القصف الإسرائيلي.

استشهد نجم النادي الأهلي الفلسطيني لكرة القدم، اللاعب أحمد أبو العطا ومعه زوجته وأولاده، بعد أن استهدفت الطائرات الإسرائيلية منزله في مدينة غزة.

وبذلك فقد النادي الأهلي لاعبه الثالث في العدوان المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إذ سبقه اللاعب المخضرم محمد بركات، وزميله أنس عقيلان.

واستُشهد 300 رياضي فلسطيني، من بينهم نحو 200 لاعب كرة قدم منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة والضفة الغربية المحتلة في السابع من أكتوبر.

وأُعلن قبل أيام عن استشهاد الحكم الدولي هاني توفيق مسمح، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها.

تدمير ممنهج

وكان مسمح قد أصيب بجروح بالغة، مطلع شهر مايو/ أيار الماضي، إثر استهدافه بنيران قوات الاحتلال في مدينة دير البلح وسط قطـاع غزة.

كما استشهد محمود أسامة الجزار، نجم وحارس مرمى فريق خدمات رفح الرياضي جراء غارة جوية نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب القطاع. 

ونعى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مع أول أيام شهر رمضان، نجم منتخب الكرة الشاطئية محمد بركات بعد أن استشهد جراء غارة إسرائيلية استهدفته في خانيونس جنوبًا.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، مكبدًا القطاع الرياضي خسائر فادحة، إذ دمر 55 منشأة رياضية، منها 45 لكرة القدم، بواقع 38 منشأة في قطاع غزة، و7 منشآت بالضفة الغربية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 11 رياضيًا في الضفة، فيما لا تتوفر إحصائيات نهائية من قطاع غزة نظرًا لقلة المصادر، ووجود مفقودين، وفق ما قاله الاتحاد الفلسطيني في موقعه الإلكتروني. 

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، قد أكد في تصريح أن كل الشعب الفلسطيني، بما في ذلك أسرة كرة القدم الفلسطينية، يعاني كارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close