السبت 1 أكتوبر / October 2022

نشاطات ترويجية في أنقرة.. أمير قطر يرحّب بالعالم في مونديال نوفمبر 2022

نشاطات ترويجية في أنقرة.. أمير قطر يرحّب بالعالم في مونديال نوفمبر 2022

Changed

كلمة أمير قطر في الجمعية العامة للأمم المتحدة (الصورة: غيتي)
رحّب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالعالم في مونديال قطر 2022 لكرة القدم الذي تستضيفه بلاده بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

رحّب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، بالعالم في مونديال قطر 2022، الذي تستضيفه بلاده بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وقال أمير قطر، في خطابه أمام الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "سوف ترحّب قطر بالعالم في نوفمبر من هذا العام عندما نستضيف بطولة كأس العالم".

وهذه البطولة هي الأضخم والأبرز في عالم الساحرة المستديرة على مستوى المنتخبات.

وأضاف أمير قطر أن "التحدّي الذي أقدمنا عليه منذ إثني عشر عامًا تطلّب تصميمًا وعزمًا حقيقيين والكثير من التخطيط والعمل الجاد".

وقال: "ها نحن اليوم نقف على أعتاب استضافة منتخبات العالم وجماهيرها، ونفتح أبوابنا لهم جميعًا دون تمييز ليستمتعوا بكرة القدم وأجواء البطولة المفعمة بالحماسة، وليشهدوا النهضة الاقتصادية والحضارية في بلادي".

وأكد أنه "في هذه البطولة، التي تقام لأول مرة في دولة عربية ومسلمة، ولأول مرة في الشرق الأوسط عمومًا، سيرى العالم أن إحدى الدول الصغيرة والمتوسطة قادرة على استضافة أحداث عالمية بنجاح استثنائي".

فعاليات ترويجية في أنقرة

وكجزء من الأحداث الترويجية للبطولة الموعودة، أطلقت السفارة القطرية في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الثلاثاء، فعاليات تضمّنت أنشطة رياضية وحفلًا لتكريم الأطفال الأيتام، بحضور عدد من المسؤولين الأتراك والدبلوماسيين العرب.

وأعرب السفير القطري لدى تركيا محمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني عن سعادته وفخره باستضافة كأس العالم، إذ أنها المرة الأولى التي تقام فيها هذه البطولة في منطقة الشرق الأوسط.

ووعد بـ" بمونديال مميز لا ينسى"، من منطلق أن مونديال كأس العالم "لا يخصّ قطر وحدها، بل عشّاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم".

وينطلق مونديال قطر 2022 في 20 نوفمبر، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور في ملعب "البيت"، في أول مونديال كروي يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وعلى مدى 29 يومًا، ستشهد البطولة 64 مباراة، على أن يُسدل الستار على المنافسات في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، تزامنًا مع اليوم الوطني للدولة، في ملعب "لوسيل" الذي يتسع لـ80 ألف مشجّع.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close