الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

نعامة أبو قايدة.. أم العريس الفلسطينية التي استشهدت بغارة حولت زفاف نجلها مأتمًا

نعامة أبو قايدة.. أم العريس الفلسطينية التي استشهدت بغارة حولت زفاف نجلها مأتمًا

Changed

متابعة "العربي" للتطورات في غزة حيث يشن الاحتلال عدوانًا جديدًا أدى إلى استشهاد 24 فلسطينيًا من بينهم المسنة نعامة أبو قايدة (الصورة: غيتي)
استشهدت الفلسطينية نعامة أبو قايدة بغارة جوية على بيت حانون شمالي قطاع غزة، فيما كانت تحتفل بزفاف نجلها الذي قامت باختصار مراسمه احترامًا لأرواح الشهداء.

كان عرسًا مقررًا في دارة المسنّة الفلسطينية نعامة أبو قايدة اليوم السبت. تبدّلت مراسم زفاف نجلها أكرم جرّاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لكنه ظل يومًا موعودًا انتظرته طويلًا واستعدت له.

غير أن الاحتلال لم يخلف عادته في تنغيص أفراح الغزيين، وحوّل اليوم الكبير إلى مأساة في حياة عائلة فلسطينية أخرى باستشهاد من كانت في آن واحد الأم والزوجة وأم العريس أيضًا.

استشهاد نعامة أبو قايدة

تورد وسائل إعلام فلسطينية، أن الستينية نعامة أبو قايدة، المعروفة بين الأقارب والجيران باسم أم وليد، كانت قد اختصرت وعائلتها مراسم الزفاف احترامًا لأرواح شهداء العدوان.

غادرت منزلها في بيت حانون شمالي قطاع غزة، وتوجهت برفقة زوجها إلى منزل العروس، لإتمام مراسم الزفاف و"إحضار العروس" إلى بيت الزوجية، عملًا بالتقاليد المتبعة. 

وبخلاف ما كان مرتقبًا بأن يعود أفراد العائلة برفقة العروس إلى دارة أم العريس للاحتفال، كانت السيارة التي تستقلها نعامة أبو قايدة هدفًا لغارة جوية إسرائيلية ما أدى إلى استشهادها على الفور.

وعلى الأثر، انقلبت أجواء الفرح في منزل المسنة الفلسطينية إلى مأتم عزاء، وراح العريس وأشقاؤه يتلقون التعازي باستشهاد والدتهم.

عائلات أخرى في قطاع غزة فُجعت باستشهاد أحبائها في العدوان الجديد الذي يشنه الاحتلال على القطاع المحاصر منذ يوم أمس الجمعة.

وبلغت حصيلة الشهداء 24 فلسطينيًا، بينهم طفلة في الخامسة. كما أُصيب 205.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close