الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

"نعيش داخل حدود كلها ألم".. طفل ينقل معاناة غزة للعالم عبر موسيقى الراب

"نعيش داخل حدود كلها ألم".. طفل ينقل معاناة غزة للعالم عبر موسيقى الراب

Changed

عبدالرحمن الشنطي
بدأ الشنطي موسيقى "الراب" في التاسعة من عمره (تويتر)
عبد الرحمن الشنطي البالغ من العمر 13 عامًا، هو طفل فلسطيني من غزة، يرتاد مدرسة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

في تغريدة على موقع "تويتر"، نشر الطفل الفلسطيني عبد الرحمن الشنطي أغنيته التي تنقل معاناة شعب بلاده جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى العالم، وأرفقها بعبارة "كل ما نريده هو السلام".

والشنطي البالغ من العمر 13 عامًا، هو طفل فلسطيني من غزة، يرتاد مدرسة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وبدأ موسيقى "الراب" في التاسعة من عمره، وفق صفحته على موقع "تويتر".

وظهر الشنطي في المقطع المصوّر وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية، بينما بانت من خلفه المنازل المهدّمة جرّاء العدوان الإسرائيلي.

كما أشار في المنشور إلى أن الأسبوع الماضي كان قاسيًا للغاية بالنسبة لمدينة غزة. وأضاف: "أريد أن يعرف العالم الوضع في فلسطين".

وأطلق الطفل الفلسطيني أغنيته باللغة الإنكليزية، ويقول فيها: "نعيش داخل حدود كلها ألم. انظر في وجوه الناس حتى تتخيل معنى الطرد من منازل لا يملكون سواها. نصلي لأنفسنا".

ويظهر خلف الطفل الفلسطيني، مجموعة من أهالي غزة وهم يحاولون انتشال ذويهم من تحت الأنقاض، والبحث عن ممتلكاتهم المفقودة، جراء قصف مقاتلات إسرائيلية لمنازلهم في القطاع.

ومنذ 10 مايو/ أيار الجاري، يستمر التصعيد الأمني والميداني في غزة، حيث يشنّ الجيش الإسرائيلي غارات واسعة على جميع مناطق القطاع، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ بكثافة على العديد من المدن داخل إسرائيل.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة، عن 192 شهيدًا، بينهم 55 طفلًا و31 سيدة، إضافة إلى 1225 جريحًا، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close