الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

نفت حصول انفجار.. تونس تعلن عودة التيار الكهربائي إلى معظم المناطق

نفت حصول انفجار.. تونس تعلن عودة التيار الكهربائي إلى معظم المناطق

Changed

مقطع فيديو للظلام الذي ساد تونس فجر اليوم بعد انقطاع الكهرباء (الصورة: غيتي)
عاد التيار الكهربائي إلى المدن والولايات التونسية بعد ليلة من الظلام حيث أوضحت وزارة الصناعة أن المشكلة التي طالت الكهرباء كانت نتيجة عطل فني.

أعلنت وزارة الصناعة والمناجم التونسية، اليوم الأربعاء، عودة الكهرباء في البلاد بنسبة 99%، مؤكدة أن الانقطاع لم يكن بسبب انفجار بل نتيجة عطل فني.

وكان سكان وشركة الكهرباء الحكومية قد أفادوا في وقت مبكر من اليوم أن إمدادات الكهرباء انقطعت في أنحاء تونس بعد منتصف الليل.

طال انقطاع الكهرباء المفاجئ والنادر مناطق وولايات عديدة في تونس
طال انقطاع الكهرباء المفاجئ والنادر مناطق وولايات عديدة في تونس - تويتر

وجاء في بيان وزارة الصناعة والمناجم الذي نُشر اليوم عبر حسابها على "فيسبوك": "تم إرجاع كامل المنظومة الكهربائية إلى سالف نشاطها وبكافة المرافق العمومية بنسبة 99% في مختلف جهات الجمهورية".

"عطب لا انفجارات"

وأضاف البيان أن "الشركة التونسية للكهرباء والغاز (حكومية) تؤكد تحول كل الفرق الفنية المختصة التابعة لها إلى عين المكان للقيام بعمليات تفقد وإرجاع التيار الكهربائي، وخصوصًا بالمناطق القليلة المتبقية بالبلاد".

وأكد البيان أن الانقطاع الشامل الذي بدأ منتصف الليل وحتى صبيحة الأربعاء، هو "نتيجة عطب فني ولا وجود لأي انفجارات لا على مستوى المنظومة الكهربائية ولا على مستوى الأقاليم التابعة للشركة". وأعربت الشركة وفق البيان عن أسفها "عن هذا الانقطاع الكلي للكهرباء".

وكانت الداخلية التونسية، أعلنت في بيان فجر الأربعاء، انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق البلاد، عند الساعة 01:30 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وفي بيان مقتضب قالت وزارة الداخلية إن "الوضع الأمني مستقر"، مشيرة إلى أن وحداتها الأمنية "تواصل المحافظة على الأمن العام والسهر على حماية المواطنين والممتلكات العمومية والخاصة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close