الخميس 11 أبريل / أبريل 2024

"نفق الحرية" إلى الواجهة.. قوات الاحتلال تعتدي على أسرى سجن جلبوع

"نفق الحرية" إلى الواجهة.. قوات الاحتلال تعتدي على أسرى سجن جلبوع

Changed

قوات الاحتلال تعتدي بالضرب على أسرى سجن جلبوع أبطال عملية "نفق الحرية" (الأناضول)
قوات الاحتلال تعتدي بالضرب على أسرى سجن جلبوع أبطال عملية "نفق الحرية" (الأناضول)
أوضح المحامي خالد محاجنة في مقطع مصوّر أن وحدة "النحشون" اعتدت على الأسرى داخل قاعة المحكمة، لمنعهم من التحدث لوسائل الإعلام أو للمحامين.

اعتدت مصلحة السجون الإسرائيلية بالضرب على أسرى سجن جلبوع، وعلى محاميهم داخل قاعة محكمة الناصرة، وفق ما أفاد مراسل "العربي".

وعُقدت اليوم الإثنين جلسة محاكمة لأسرى فلسطينيين اعتقلتهم قوات الاحتلال بعد أن كانوا قد تمكّنوا من الفرار من سجن جلبوع شديد التحصين في الأراضي المحتلة، ومعهم خمسة أشخاص بزعم مساعدتهم. 

وأشار المحامي خالد محاجنة في مقطع مصوّر يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن وحدة "النحشون" اعتدت على جميع الأسرى داخل قاعة المحكمة، بسبب عدم رغبة مصلحة السجون بإعطاء الفرصة لأي أسير بالتحدث لوسائل الإعلام أو للمحامين".

وقال محاجنة: إن الأسرى كانوا محاطين بالعشرات من قوات الأمن وقوات النحشون، ومقيدي اليدَين والرجلَين"، لافتًا إلى تحرك لتقديم شكوى لمصلحة السجون والجهات المختصة بهذا الشأن.

"نفق الحرية"

وفي 6 سبتمبر/ أيلول الماضي، تمكّن ستة أسرى من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع الإسرائيلي، فيما عرف فلسطينيًا باسم "نفق الحرية"، وأُعيد اعتقالهم خلال أسبوعين.

والأسرى الستة من منطقة جنين، وهم: محمود العارضة، ومحمد العارضة، ويعقوب قادري، ومناضل نفيعات، وأيهم كممجي، وينتمون إلى حركة الجهاد الإسلامي، إضافة إلى زكريا الزبيدي من كتائب الأقصى المحسوبة على حركة "فتح".

وفي مقطع صوّر من داخل المحكمة، ظهر الأسير أيهم كممجي وهو يلقي أبياتًا من الشعر. مما قاله فيها: 

"زنزانتي متر بمتر.. وبعرضها نصف متر ثانٍ

لكن عزائي أن لي في غزة، إخواننا وبأسرهم غربان 

الحُرّ يأبى أن يكون مُقيّدًا.. والصَّقر يأنف ذلّة الخرفان".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close