الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

نقص في أعداد سائقي الشاحنات يؤجل تسليم لقاحات الأنفلونزا في بريطانيا

نقص في أعداد سائقي الشاحنات يؤجل تسليم لقاحات الأنفلونزا في بريطانيا

Changed

يتوقع بأن تكون حملة التطعيم الشتوية ضد الإنفلونزا الأكبر في تاريخ بريطانيا (غيتي)
يتوقع بأن تكون حملة التطعيم الشتوية ضد الإنفلونزا الأكبر في تاريخ بريطانيا (غيتي)
أجبر النقص في أعداد السائقين داخل بريطانيا شركة لقاحات الإنفلونزا عن تأجيل تسليمها إمداداتها ويتوقع بأن تكون حملة التطعيم الشتوية الأكبر في تاريخ البلاد.

أعلنت أكبر شركة مزودة للقاحات الإنفلونزا في بريطانيا "سيكيريس" اليوم السبت أنها ستؤجل تسليم إمداداتها نظرًا للنقص في أعداد سائقي الشاحنات جرّاء كوفيد، ما يؤخر حملة التطعيم الحكومية لفصل الشتاء.

وتحمل الحملة المجانية التي تقدّم لقاحات الإنفلونزا لأكثر من 35 مليون شخص أهمية أكبر هذا العام، بعدما منعت تدابير الإغلاق الرامية لاحتواء كوفيد من انتشار الإنفلونزا العام الماضي.

وأكدت "سيكيريس" وجود تأخيرات تصل مدتها إلى أسبوعين في إنكلترا وويلز، مرجعة الأمر إلى "تحديات لم تكن متوقعة تتعلّق بتأخيرات في الشحن البري".

وتعاني بريطانيا منذ أسابيع من نقص في سائقي الشاحنات بعد مغادرة رعايا الاتحاد الأوروبي في أعقاب بريكست فيما تسبب وباء كوفيد بتأخير إجراء اختبارات قيادة المركبات الثقيلة لسائقين بريطانيين جدد.

وبدأت هيئة الخدمات الصحية الوطنية دعوة الأشخاص المخولين الحصول على لقاح إنفلونزا مجانًا لحجز مواعيد اعتبارًا من الشهر الجاري، لكن "سيكيريس" أصدرت توجيهات للأطباء بالتريث إلى حين وضوح الصورة بالنسبة لإمداداتها. ويأتي التطور بعدما أجبر أطباء الهيئة على إلغاء فحوص الدم الروتينية نظرًا لوجود نقص في أنابيب الاختبار.

الأكبر في تاريخ بريطانيا

ويتوقع بأن تكون حملة التطعيم الشتوية ضد الإنفلونزا الأكبر في تاريخ بريطانيا، إذ ستستهدف جميع طلبة المراحل الثانوية والبالغين ممن هم فوق سن الخمسين وغيرهم.

ولم يصدر تعليق رسمي بعد لكن عضوًا رفيعًا في "اللجنة المشتركة المعنية بالتطعيم والتحصين"، التي تقدّم المشورة للحكومة بشأن التطعيم بما في ذلك ضد كوفيد والإنفلونزا، أعربت عن قلقها.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close