الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

نهائي بطولة "الشان".. الجزائر تسعى إلى التتويج على أرضها أمام السنغال

نهائي بطولة "الشان".. الجزائر تسعى إلى التتويج على أرضها أمام السنغال

Changed

يسعى المنتخب الجزائري إلى تحقيق لقب البطولة لأول مرة في تاريخه - غيتي
يسعى المنتخب الجزائري إلى تحقيق لقب البطولة لأول مرة في تاريخه - غيتي
يسعى منتخب الجزائر بلاعبيه المحليين لإحراز لقب كأس الأمم الإفريقية للاعبين غير المحترفين في الخارج، حيث سيواجه اليوم منتخب السنغال في المباراة النهائية.

تسدل الستارة اليوم السبت على فعاليات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين، والتي انطلقت في الجزائر يوم 13 يناير/ كانون الثاني الماضي، بمشاركة 17 منتخبًا بعد انسحاب المنتخب المغربي. 

ويلعب اليوم على إستاد "نيسلون مانديلا" في مدينة براقي، منتخب الجزائر أمام نظيره السنغالي في المباراة النهائية بعدما تمكن "محاربو الصحراء" من إقصاء منتخب النيجر في نصف النهائي بفوز كاسح بنتيجة 5-0، فيما فازت السنغال على مدغشقر بهدف يتيم بالدور نفسه. 

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد أشاد بتأهل منتخب بلاده إلى نهائي البطولة، في تغريدة له على منصة تويتر، اعتبر خلالها أن المنتخب قام بمشوار مشرف.

ويتطلع المنتخب الجزائري للتتويج بأول لقب له في هذه المسابقة، بعدما تمكن من إحراز المركز الرابع خلال عام 2011 في السودان، بعد العروض القوية التي قدمها لاعبو المدرب المخضرم مجيد بوقرة، الذي أحرز للجزائر لقب كأس العرب 2021، في قطر. 

وتعد هذه البطولة التي يطلق عليها شعار "شان" فرصة للاعبين المحليين في القارة السوداء، حيث يغيب اللاعبون الأفارقة المحترفون في أوروبا وآسيا عن منتخباتهم، لإفساح المجال أمام المواهب الجديدة المحلية في إفريقيا. 

"تفاصيل صغيرة"

ووصل منتخب الجزائر إلى المباراة النهائية بعد أن تصدر مجموعته في الدور الأول، بالعلامة الكاملة عقب الفوز على كل من موزمبيق وليبيا وإثيوبيا، ليواجه في دور ربع النهائي ساحل العاج في مباراة مثيرة انتهت بهدف يتيم بالدقائق الأخيرة لصالح مقاتلي الصحراء.

من جهته، قدّم منتخب السنغال عروضًا مميزة، وأنهى الدور الأول متصدرًا مجموعته بفوزين وتعادل، قبل أن يتخطى موريتانيا في دور ربع النهائي.

وأكد مدرب الجزائر، مجيد بوقرة، الذي حظي بتأييد مدرب المنتخب الأول جمال بلماضي، أن المباراة اليوم ستُلعب على تفاصيل صغيرة، مشيرًا إلى أن التاريخ سيذكر الفائز فقط. وأضاف: "حضرنا جيدًا للمباراة النهائية من الجوانب كافة".

ويحظى "محاربو الصحراء" بدعم جماهيري كبير، وحضور شكل ظاهرة لافتة طوال مباريات منتخب "الخضر"، إضافة إلى تميز في أداء عدة لاعبين أبرزهم متصدر ترتيب الهدافين أيمن محيوص، الذي سجل 5 أهداف لمنتخب بلاده في البطولة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close