الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

نهائي خارج البلاد.. الاتحاد بطلًا للدوري الليبي والدبيبة يعد بعودة المباريات

نهائي خارج البلاد.. الاتحاد بطلًا للدوري الليبي والدبيبة يعد بعودة المباريات

Changed

لاعبو الاتحاد يحتفلون باللقب - فيسبوك
لاعبو الاتحاد يحتفلون باللقب - فيسبوك
حقق فريق الاتحاد لقب بطولة الدوري في ليبيا عقب فوزه على غريمه طرابلس بمباراة لعبت في تونس، فيما سقط عدد من الإصابات بصفوف جماهيره خلال حادثة مأساوية في طرابلس.

احتفلت جماهير نادي الاتحاد في ليبيا، حتى وقت مبكر من اليوم الأحد، بفوز فريقها بلقب الدوري أمس السبت، وذلك للمرة الـ18 في تاريخه، بعد أن حسم اللقاء الأخير مع نادي طرابلس بنتيجة 2-1. 

وبعد أن تعادل الفريقان بعدد النقاط في المجموعة الأخيرة للبطولة، تواجه الاتحاد وطرابلس في ملعب رادس بتونس، ليحسم الأول النتيجة بفضل هدفين لمعاذ عيسى وربيع شادي، فيما سجل الأردني شرارة هدف طرابلس.

وهذا هو اللقب الثاني للمدرب أسامة حمداي مع الاتحاد، بعد اللقب الأول الموسم الماضي، وسط تألق لاعبه معاذ عيسى الذي ساهم كذلك بالهدف الثاني لزميله.

وبعد الموسم الماراتوني، الذي احتاج فيه الفريقان لمباراة فاصلة، لحسم هوية البطل، حدد اتحاد اللعبة في البلاد، منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل موعدًا لأولى جولات مسابقة الدوري في موسمه الجديد. 

واجتاحت جماهير الاتحاد شوارع العاصمة في مشهد مهيب، حيث قدر المشاركون في احتفالات الفوز بالآلاف، اجتمعوا في منطقة باب بن غشير في العاصمة. 

جماهير الاتحاد يحتفلون بشوارع العاصمة طرابلس - فيسبوك
جماهير الاتحاد يحتفلون بشوارع العاصمة طرابلس - فيسبوك

وتعهد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بعدم لعب مباريات خارج ليبيا الموسم المقبل، واعدًا بدعم الأندية والبنية التحتية، حيث شهدت احتفالات جماهير الاتحاد، حادثة مأساوية حين انهارت مظلة المدرجات التي احتشدوا فوقها للاحتفال بفوز فريقهم.

وقالت تقارير صحافية ليبية، إن عدد الإصابات التي نتجت جراء انهيار المدرج، بلغ 13 إصابة، بعضهم إصابتهم خطرة، حيث نقلوا جميعهم إلى المستشفيات.

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن الدبيبة قوله: "سنقدم الدعم لجميع الأندية وجميع الفئات، وسنحرص على إقامة دورات للحكام ودورات لحكام تقنية الفيديو، وإنشاء الملاعب الصغيرة في عدة مدن ليبية".

وفرضت الأحداث الأمنية الأخيرة التي شهدتها البلاد، إقامة المباراة النهائية خارج ليبيا، الأمر الذي يعد سابقة في تاريخ المسابقة المحلية، وانتشرت عناصر من مديرية أمن طرابلس لتأمين احتفالات جمهور الاتحاد، في ميدان الشهداء عقب انتهاء المباراة النهائية.

المصادر:
العربي - صحف ليبية

شارك القصة

تابع القراءة