الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

نهائي مكرر بين ليفربول وتشيلسي بكأس إنكلترا.. فرصة الريدز في "الرباعية"

نهائي مكرر بين ليفربول وتشيلسي بكأس إنكلترا.. فرصة الريدز في "الرباعية"

Changed

مواجهة ألمانية بين مدربين في نهائي كأس إنكلترا - غيتي
مواجهة ألمانية بين مدربين في نهائي كأس إنكلترا - غيتي
يلتقي فريقا ليفربول وتشيلسي غدا في نهائي كأس إنكلترا بعد أن التقيا في نهائي كأس الاتحاد قبل 3 أشهر، حيث يسعى الريدز لتكرار فوزه في طريقه إلى حلم "الرباعية".

سيكون فريق ليفربول الإنكليزي، غدًا السبت، أمام استحقاق جديد في طريقه لتحقيق حلم "الرباعية" هذا الموسم، حيث يلتقي وفريق تشيلسي في المباراة النهائية لكأس إنكلترا على ملعب ويمبلي في لندن. 

ويرغب الريدز في تكرار فوزه على البلوز في مباراة الغد، حيث كان الفريقان قد التقيا في فبراير/ شباط الماضي، خلال نهائي كأس الرابطة التي فاز بها ليفربول بنتيجة 11-10 بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي. 

الفرصة

وستكون المباراة فرصة لرجال المدرب الألماني يورغن كلوب لخطف اللقب الثاني هذا الموسم، في طريقهم للسعي إلى رباعية بعد تأهلهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ومواصلتهم اللحاق بمتصدر الدوري الممتاز مانشستر سيتي الذي ابتعد بفارق 3 نقاط قبل نهاية الموسم. 

ومباراة الغد هي أولى المباريات الأربعة المتبقية لليفربول هذا الموسم لحسم رصيده من الألقاب الممكنة، إذ لا تزال أمامه مباراتان في الدوري الممتاز، بالإضافة لنهائي دوري الأبطال

ولم يسبق لأي فريق إنكليزي أن اقترب من تحقيق هذه الرباعية، غير أن الريدز يدرك أن خيطًا رفيعًا ما زال يربطه بالفوز بالبريميرليغ، إذ لم يعد سيتي الفائز على ولفرهامبتون بنتيجة 5-1 الأربعاء يحتاج سوى لأربع نقاط من مباراتيه الأخيرتين أمام وست هام وأستون فيلا للاحتفاظ بلقبه.

وبإمكان ليفربول في حال عدم تمكنه من الفوز بالدوري للمرة الثانية في ثلاثة مواسم، على الرغم من المستوى الرائع الذي قدمه في مرحلة الإياب؛ أن يجد ضالته في كأس إنكلترا ودوري الأبطال.

الخروج من الأزمة

وبات ليفربول وتشلسي أوّل ناديين إنكليزيين يتواجهان في نهائي مسابقتي الكأس وكأس الرابطة في العام ذاته منذ أرسنال وشيفيلد وينسداي عام 1993، حيث انتهت المواجهة المزدوجة بينهما لصالح فريق "المدفعجية".

وعانى البلوز هذا الموسم من أزمة غير مسبوقة عصفت بإدارته التاريخية تحت إشراف المالك الروسي السابق رومان أبراموفيتش، والذي تخلى عن منصبه بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا في فبراير/ شباط الماضي. 

وبات النادي في عهدة تحالف يقوده رجل الأعمال الأميركي تود بولي، ويحظى بدعم شركة كليرليك كابيتال، بعد أن تقدم من الحكومة البريطانية بصفقة استحواذ مقابل أربعة مليارات جنيه إسترليني ( أي ما يقارب الـ5 مليارات دولار أميركي). 

المداورة

غير أن العدو الأوّل لليفربول يكمن في التعب الذي قد ينال من لاعبيه في مباراتهم الـ60 هذا الموسم ضمن سعيهم لرفع الكأس للمرة الأولى منذ عام 2006.

واعتمد كلوب مبدأ المداورة لإراحة لاعبيه، مدركًا صعوبة ما ينتظرهم، فأجرى تعديلات عديدة الثلاثاء في مباراة الفوز الصعب على المضيف أستون فيلا بنتيجة 2-1، لكنه تلقى صفقة مؤلمة بإصابة لاعب وسطه البرازيلي فابينيو وغيابه عن استحقاق نهائي الكأس.

ويعود ليفربول الذي يطارد التاريخ، إلى مهمته في الدوري الخميس بمواجهة مضيفه ساوثمبتون، قبل استضافة ولفرهامبتون في المرحلة الأخيرة الأحد المقبل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close