السبت 20 أبريل / أبريل 2024

هجوم بسكين على متن قطار في ألمانيا.. الشرطة: المرتكب شاب سوري

هجوم بسكين على متن قطار في ألمانيا.. الشرطة: المرتكب شاب سوري

Changed

أعلنت الشرطة الألمانية اعتقال المشتبة به (أرشيف-غيتي)
أعلنت الشرطة الألمانية اعتقال المشتبه به (أرشيف - غيتي)
ذكرت وسائل إعلام أن الهجوم أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل بجروح، لكن ناطقة باسم الشرطة أوضحت أن الإصابات لا تشكّل خطرًا على حياة أي من الجرحى.

أُصيب عدد من الأشخاص بجروح إثر هجوم بسكين وقع اليوم السبت، على متن قطار سريع في ولاية بافاريا الألمانية، بحسب ما أعلنت الشرطة، مشيرة إلى أنه تم توقيف المشتبه بتنفيذه الهجوم.

وقالت شرطة بلدة نويماركت: إن دير أوبربفالتز، في بيان: "وفق المعلومات الأولية، أصيب عدد من الأشخاص بجروح"، مؤكدة أن "الخطر زال الآن".

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن الهجوم وقع في الساعة 08:30 صباحًا بتوقيت غرينتش قرب نويماركت، وأن ثلاثة أشخاص على الأقل جرحوا، لافتة إلى أن اثنين حالتهما خطيرة، لكن ناطقة باسم الشرطة أوضحت أن الإصابات لا تشكّل خطرًا على حياة أي من الجرحى.

وأكدت الشرطة أنه تم توقيف مشتبه به من دون إعطاء مزيد من التفاصيل. لكنّها أفادت في وقت لاحق، بأن مرتكب حادثة الطعن سوري الجنسية يبلغ من العمر 27 عامًا.

وتم تعليق حركة القطار السريع "ICE" في محطة زويبرسدورف في جنوب البلاد، حيث بدأت عملية واسعة للشرطة.

ومنذ سنوات، تواجه ألمانيا تهديدًا إرهابيًا مزدوجًا من الجهاديين من جهة ومجموعات يمينية متشددة من جهة أخرى، وقد شهدت منذ عام 2015 هجمات عدة.

وفي 25 يونيو/ حزيران الماضي، لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب خمسة بجروح في اعتداء بسكين نفّذه صومالي في فيتسبورغ في جنوب ألمانيا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close