الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

هجوم جديد أدى إلى خروجه عن الخدمة.. إسرائيل تستهدف مطار حلب

هجوم جديد أدى إلى خروجه عن الخدمة.. إسرائيل تستهدف مطار حلب

Changed

آخر تحديث:
22 مارس 2023 11:41
تغطية سابقة لـ"العربي" لاستهداف إسرائيل مطار حلب أول الشهر الجاري ما أدى لإخراجه عن الخدمة لبعض الوقت (الصورة: مواقع التواصل)
هذا ثالث هجوم على مطار حلب خلال ستة أشهر، والثاني خلال شهر واحد، إذ أدت ضربة جوية إسرائيلية مماثلة في السابع من الشهر الجاري لخروج المطار عن الخدمة.

أعلنت وزارة دفاع النظام السوري في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت مطار حلب الدولي ما أدى إلى وقوع "بعض الأضرار المادية في المطار".

وقالت الوزارة في بيان على فيسبوك: "نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية حوالي الساعة 3:55 من فجر اليوم".

وفي وقت لاحق أفاد التلفزيون السوري بأن المطار خرج عن الخدمة جراء هذا الاستهداف الجديد.

وتداول ناشطون وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات فيديو قيل إنها تعود للحظة استهداف المطار.

الهجوم الثاني على مطار حلب خلال شهر

وهذا ثالث هجوم على مطار حلب خلال ستة أشهر، والثاني خلال شهر واحد، إذ أدت ضربة جوية إسرائيلية مماثلة في السابع من الشهر الجاري لخروج المطار عن الخدمة، والذي كان يستخدم بصفته وجهة رئيسة لاستقبال طائرات المساعدات الإنسانية التي تدفقت إلى البلاد بعد زلزال السادس من فبراير/ شباط الماضي إلى مناطق سيطرة النظام. 

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، تعرض المطار لقصف إسرائيلي، ما أدى إلى أضرار مادية، كما طال قصف مماثل بعض النقاط جنوب شرقي مدينة دمشق.

وكان قصف إسرائيلي مشابه وقع في يونيو/ حزيران الماضي، استهدف مطار دمشق الدولي، ما أدى إلى إخراجه أيضًا عن الخدمة لأكثر من 10 أيام، وتحويل الرحلات إلى مطار حلب لتخفيف الضغط.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close