السبت 20 أبريل / أبريل 2024

"هذا الفوز من أجل فلسطين".. هل أعلن جوزيه مورينيو تضامنه مع غزة؟

"هذا الفوز من أجل فلسطين".. هل أعلن جوزيه مورينيو تضامنه مع غزة؟

Changed

فقرة من برنامج "بوليغراف" تكشف حقيقة ما تم تداوله حول تضامن مورينيو مع فلسطين (الصورة: غيتي)
زعمت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن المدرب جوزيه مورينيو أعلن تضامنه مع غزة، بعد فوز فريقه في مباراة بحيفا، فما حقيقة الأمر؟

جمعت مباراة كرة قدم ودية نادي روما الإيطالي بنادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي في مدينة حيفا، يوم 9 أغسطس/ آب الجاري.

وانتهت المباراة بفوز النادي الإيطالي بنتيجة 1-صفر، لكن بعض الحسابات العربية قررت أن تروّج من دون تثبّت، لتصريح زعمت أنه جاء على لسان مدرب روما جوزيه مورينيو.

فبحسب بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قال جوزيه مورينيو إن فوز فريقه هو "من أجل فلسطين"، وقد أُرفق المنشور بصورة لمورينيو خلال المباراة. 

وجاء ذلك تزامنًا مع العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة يوم 5 أغسطس/ آب الحالي، حيث شن جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدى 3 أيام غارات على قطاع غزة، انتهت بالتوصل إلى وقف لإطلاق نار بوساطة مصرية.

إحدى الصفحات التي تداولت الخبر باللغة الإنكليزية
إحدى الصفحات التي تداولت الخبر باللغة الإنكليزية

تصريح مفبرك

قرّر فريق "بوليغراف" أن يتحقق من الأمر بحثًا عن أصل للخبر، لكنّه لم يجد أي تصريح للمدرب البرتغالي في هذا الشأن.

فالحقيقة هي أن هذا التصريح لا أساس له من الصحة، ولم يصدر عن مورينيو بعد مباراة روما وتوتنهام هوتسبير، بحيث تبين لفريق "العربي" خلال البحث أن الإشاعة انتشرت في البداية باللغة الإنكليزية بواسطة حساب باسم "هورالد كونت" على موقع تويتر.

وبعد انتشار التغريدة بشكل واسع، تبين أن الكلام الذي نشره صاحب الحساب عن مدرب روما غير صحيح، إذ عاد ونشر تغريدة أخرى يوضح فيها الحقيقة.

فقد كتب هورالد كونت بنبرة ساخرة: "33 ألف إعجاب لتصريح مفبرك.. ولكن كونه داعم لفلسطين فهو أمر كافٍ لأن يتم التفاعل معه"، على حد قوله.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close