الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

هروب نحو الملاجئ.. صواريخ المقاومة الفلسطينية ترعب المستوطنين

هروب نحو الملاجئ.. صواريخ المقاومة الفلسطينية ترعب المستوطنين

Changed

مراسل "العربي" ينقل إصابة الإسرائيليين بالهلع جراء صواريخ المقاومة
وثقت مقاطع فيديو لحظات هروب مستوطنين إسرائيليين إلى الملاجئ، بعد إطلاق عدة صواريخ على المدينة من قبل المقاومة الفلسطينية.

أعلنت سرايا القدس الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، قصف مدن وأهداف إسرائيلية بـ60 صاورخًا، شملت تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وسديروت.

في حين أكد مراسل "العربي"، أن رشقات صاروخية جديدة انطلقت من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، على وقع دوي صافرات الإنذار في مستوطنة مودعين غرب مدينة القدس المحتلة.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت سرايا القدس أمس الجمعة، أنّها أطلقت أكثر من مئة صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل، ضمن "ردها الأوّلي" على العدوان الإسرائيلي، واغتيال الاحتلال قائدًا في صفوفها خلال غارات على غزّة.

ذعر المستوطنين

ويوثق مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، لحظات هروب مستوطنين في مدينة عسقلان إلى الملاجئ، بعد إطلاق عدة صواريخ على المدينة من قبل المقاومة الفلسطينية.

أما اليوم، فسقط جزء من صاروخ أطلقته منظومة "القبة الحديدية" المضادة للقذائف، بالقرب من قسم الطوارئ في مستشفى برزيلاي في عسقلان، فيما سقط صاروخ آخر في موقع بناء في حي غير مأهول في مستوطنة سديروت وخلف أضرارًا مادية بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

كذلك، أصيب 4 إسرائيليين بجروح، خلال فرارهم نحو الملاجئ، بعد دوي صافرات الإنذار عقب إطلاق صواريخ من غزة.

وقالت "نجمة داود الحمراء"، وهي هيئة إسعاف رسمية في بيان نقلته وسائل إعلام إسرائيلية: إن "5 أشخاص قد أصيبوا من بينهم 4 بجروح طفيفة خلال ركضهم نحو الملاجئ في مدينتي أسدود وسديروت جنوب، فيما أصيب خامس بحالة ذعر".

عدوان إسرائيلي على غزة

بذلك، تكون المقاومة قد أطلقت حتى الآن، أكثر من 180 صاروخًا على إسرائيل، معظمها على مستوطنات "غلاف غزة" المحاذية والقريبة من القطاع، أسقطت منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ 95% منها، وفق "يديعوت أحرونوت".

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى 12، بالإضافة إلى 84 مصابًا، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close