الخميس 28 مارس / مارس 2024

هزتان أرضيتان تضربان فلسطين في أقل من ساعتين

هزتان أرضيتان تضربان فلسطين في أقل من ساعتين

Changed

تقرير سابق عن هزة أرضية ضربت الأراضي الفلسطينية (الصورة: تويتر/ تعبيرية)
بلغت قوة الهزة الأرضية الثانية 2.5 درجات جنوب شرقي نابلس، وعلى عمق أقل من 5 كم تحت سطح الأرض.

كشف مرصد الزلازل الفلسطيني في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، الأربعاء، أن هزة أرضية جديدة ضربت فلسطين بقوة 2.5 درجة على مقياس ريختر، وهي الثانية في أقل من ساعتين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن المرصد، أنه بعد أقل من ساعتين من وقوع الهزة الأولى، وقعت أخرى جديدة في تمام الساعة 18:41 مساء بالتوقيت المحلي (16:41 بتوقيت غرينتش).

وأوضح المرصد، أن "مركز الهزة في ذات المنطقة جنوب شرقي مدينة نابلس (شمال)، وبلغت قوتها 2.5 درجة، وعلى عمق أقل من 5 كم تحت سطح الأرض".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن المرصد أن هزة أرضية ضربت فلسطين بقوة 3.5 درجات على مقياس ريختر، وذلك عند الساعة 16:58 (14:58 بتوقيت غرينتش).

وبذلك يرتفع إلى 5 عدد الهزات الأرضية التي تضرب الأراضي الفلسطينية خلال آخر يومين، كانت أقواها الليلة الماضية وبلغت 4.8 درجات، على بعد 13 كم شمال مدينة نابلس، في صدع "الفارعة ـ الكرمل"، بحسب مدير مركز الزلازل في جامعة النجاح الوطنية جلال الدبيك.

وتأتي هذه الهزة الأرضية في أعقاب زلزال قوي بشدة 7.7 درجات ضرب فجر الاثنين، مناطق جنوب تركيا وشمالي سوريا، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين

إلى ذلك، ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطنيين جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا إلى 71، بعد وفاة ثلاثة مصابين متأثرين بجراحهم بعد انتشالهم من تحت الأنقاض شمال سوريا.

وكشفت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان صدر عنها، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل وفاة ثلاثة من المصابين الذين تم إنقاذهم شمال سوريا.

وأشارت الخارجية إلى أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع بسبب عدم اكتمال المعلومات المتوفرة بشأن سلامة جميع الأسر الفلسطينية المتواجدة في المناطق المنكوبة.

وقالت الوزارة: إن طواقم الإنقاذ تواصل البحث تحت الأنقاض عن 6 أفراد من عائلة أبو راشد في مدينة جبلة شمال سوريا، علمًا أنها كانت تقطن في الطابق الأول من بناية مكونة من تسعة طوابق، ولم تتمكن طواقم الإنقاذ من الوصول إلى مكانهم حتى الآن.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close