الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

هكذا يحمي المسنون أنفسهم من كورونا

هكذا يحمي المسنون أنفسهم من كورونا

Changed

يحتاج كبار السن لمعاملة حذرة وعلى وجه الخصوص في هذه الفترة الصعبة التي فرضها فيروس كورونا وفرض التباعد الاجتماعي

كبار السن هم الفئة الأكثر عرضةً للإصابة بفيروس كورونا. هكذا أعلنت منظمة الصحة العالمية مع الأيّام الأولى لاكتشاف هذا الفيروس وانتشاره في العالم. لهذا تأتي نصائح طبيّة لمختلف الفئات العُمرية في كيفية التعامل مع كبار السن والطرق المُثلى من أجل حمايتهم. 

من أهم تلك النصائح تلك الخاصة بالمتعاملين بشكل مباشر مع هذه الفئة العُمرية أي المقيمين في البيت نفسه. فبمجرد أن يدخل أحدهم البيت وهو قادم من عمله فعليه على الفور خلع الكمّامة التي كان يرتديها في الخارج، وخلع الحذاء في مكان بعيد ثم تبديل كامل الملابس التي يرتديها وغسل يديه بشكل جيد.

إضافة إلى هذا، هناك ضرورة التوقف عن العناق والتقبيل والإبقاء على مسافة بُعد مناسبة، لها أن تقلل من فُرص انتقال الفيروس إليهم. كما ينبغي التعامل بجدية مع أي شكوى مرضية يقولها الكبار في السن مهما كانت بسيطة والتعامل معها على أنها إصابة بالفيروس.

إلى جتنب هذا، ضرورة العناية بالغرف التي يقيمون فيها والتأكد اليومي من النظافة القصوى وتأمين التهوية الجيدة بشكل متواصل. ومن اللازم أيضاً التوقف عن جلب أصدقاء إلى المنزل ومنع التجمعات بشكل تام. 

كما ينبغي أن يُشرح للكبير في السن طبيعة هذه الخطوات، بأنها ممارسات لحمايته وليست نوعاً من النبذ. هذا من الناحية النفسية إذ إن أصحاب هذه الفئة العُمرية يحبون على نحو دائم أن يتجمّع حولهم الأحفاد والأبناء.   

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close