الثلاثاء 16 يوليو / يوليو 2024

هلع في مهرجان "كان" بسبب حقيبة سائح

هلع في مهرجان "كان" بسبب حقيبة سائح

Changed

نافذة فنية من "العربي" عن فعاليات مهرجان "كان" السينمائي (الصورة: غيتي)
توقفت فعاليات مهرجان "كان" السينمائي لفترة قصيرة بسبب "حقيبة مشبوهة" اكتشفت قرب المدخل الرئيسي قبل أن يتبين أنها تابعة لسائح.

تعكّرت الأجواء السينمائية الساحرة في مدينة "كان" الفرنسية لبضع دقائق، اليوم الجمعة، بسبب "طرد مشبوه" تُرك بالقرب من المدخل الرئيسي لـ" باليه دي فستيفال"، مقر مهرجان "كان" السينمائي.

ووفقًا لوسائل إعلام محلية وشهود عيان، أغلقت الشرطة المدخل الرئيسي وضربت طوقًا أمنيًا في محيط المنطقة بينما قامت بفحص الطرد المشبوه وهو عبارة عن حقيبة متروكة، ولم يتم إخلاء أي من المكاتب أو غرف العروض داخل المقرّ. 

وذكرت صحيفة "لا ليبر" الفرنسية أن الحقيبة تم العثور عليها حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر بتوقيت باريس، أمام أحد المكاتب السياحية.

حقيبة سائح

وسرعان ما أعلن المسؤول في الشرطة فيليب لوس أن الطرد المشبوه كان "حقيبة نسيها أحد السياح"، لتنتهي حالة الارتباك بعد 30 دقيقة من القلق، تمكنت خلالها الشرطة من تحديد محتويات الحقيبة وسمحت بعودة حركة المرور في المنطقة.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، جنّدت السلطات الفرنسية حوالي ألف عنصر من الشرطة والحراس الأمنيين، لتوفير حماية للمهرجان الذي يقام وسط إجراءات أمنية مشددة بعد سلسلة اعتداءات شهدتها فرنسا خلال العقد الأخير.

النسخة 76 لمهرجان "كان"

وتتواصل فعاليات النسخة 76 لمهرجان "كان" السينمائي فرنسا بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن والسينما، وعشاق الفنّ السابع من مختلف الجنسيات والثقافات في العالم.

 وبينما تتنافس الأفلام المشاركة على السعفة الذهبية، تؤكد السائحة لاهاري بيرنداري لـ"العربي" أنه "بعد أن أصبحت كورونا وراءنا..  نستمتع بهذه الأجواء الرائعة في المهرجان من خلال مشاهدة نجوم السينما العالميين بمن فيهم نجوم السينما الهندية".

ويشهد المهرجان في نسخته الجديدة عودة قوية لعمالقة السينما العالمية، ما أعطى المهرجان زخمه الذي عرف به، ووهجه التاريخي.

كما عرفت الفعاليات هذه حضورًا عربيًا لافتًا في جملة المسابقات والأحداث الفنية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close