الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

هل أبلغ ليفاندوفسكي فعلًا بايرن ميونخ برغبته الانتقال إلى برشلونة؟

هل أبلغ ليفاندوفسكي فعلًا بايرن ميونخ برغبته الانتقال إلى برشلونة؟

Changed

روبرت ليفاندوفسكي
سجل ليفاندوفسكي 46 هدفًا في 40 مباراة لبايرن هذا الموسم - غيتي
ذكرت تقارير أن نجم بايرن ميونخ ليفاندوفسكي توصل إلى اتفاق مع برشلونة للانتقال إلى صفوف الفريق الإسباني الصيف المقبل، لكن الأمر لم يحسم من جانب ناديه الألماني.

نفى الإيطالي المتخصص في صفقات انتقال نجوم كرة القدم، فابريزيو رومانو، تلقي نادي بايرن ميونخ الألماني طلبًا من نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الانتقال إلى فريق برشلونة الإسباني نهاية الموسم الحالي.

وقال رومانو على منصة تويتر: "لم يتلق بايرن أي اتصال من روبرت ليفاندوفسكي وما زال يريده أن يبقى. إنه مطلع جيدًا على أن برشلونة يسأل عن بعض اللاعبين، وتشافي يريده".

وأضاف أن برشلونة على اتصال بوكيل اللاعب، والأخير طلب صفقة مدتها ثلاث سنوات، لكن لم يتم الاتفاق على أي شيء حتى الآن، وفق رومانو نفسه.

وأضاف رومانو أن وكيل ليفاندوفسكي يطلب بوضوح من النادي البافاري، عقد اتفاق جديد وطويل الأمد، أو ترك المهاجم التاريخي للفريق للانتقال خلال الصيف إلى ناد جديد، وقال الخبير الإيطالي إن الأمر بات متروكًا للنادي الألماني.

جواو فليكس

من جهته، أكدت مصادر النادي في شبكة الكرة البافارية، أن بعض الروايات المتناقلة قد تكون غير دقيقة، كون صحيفة "سبورت" الإسبانية التي نقلت خبر موافقة اللاعب البولندي على الانتقال إلى برشلونة، سلطت الضوء على اهتمام الفريق الكاتالوني بجواو فليكس من أتلتيكو مدريد كذلك.

وكانت صحيفة "دايلي ميل" قد أكدت خبر إبلاغ هداف الدوري الألماني رئيس ناديه عن رغبته الانتقال إلى برشلونة، أمس الإثنين، وقالت إنّ ليفاندوفسكي لن يوقع عقدًا جديدًا مع بايرن ميونخ، وهذا ما بات رئيس النادي أوليفر كان على علم به.

ومنذ مدة غير بعيدة، ربطت تقارير عديدة اسم ليفاندوفسكي بفريق برشلونة، مع اقتراب نهاية عقد المهاجم الحالي لبايرن ميونخ في صيف 2023.

واستندت "دايلي ميل" في تقريرها على رواية نقلتها قناة "TVP Sport" البولندية، والتي أكدت خلالها أن اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا وافق على شروط عقد سيجمعه بفريق برشلونة.

محبط

وسجل البولندي هذا الموسم  46 هدفًا في 40 مباراة خاضها مع بايرن ميونخ حتى اليوم، وهو يستعد لخوض مرحلة إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، حين يواجه فريقه نادي فياريال الليلة في ميونخ، وهو بحاجة للفوز بفارق هدفين للتأهل، بعد هزيمة مفاجئة بإسبانيا بنتيجة 1-0.

وحصد ليفاندوفسكي جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب عام 2021، كما توج الفائز بالجائزة نفسها في 2020 أيضًا، بلقب الدوري الألماني مع بايرن الموسم الماضي وكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد عندما أحرز هدفه الرقم 41 في الجولة الأخيرة ليتفوق على رقم الراحل جيرد مولر والذي صمد منذ 1972.

وقالت تقارير إن بايرن ميونخ يبدو مترددًا في بدء المحادثات حول صفقة جديدة مع ليفاندوفسكي، وبأن هذا ما جعل وكيل اللاعب محبطًا من تعامل النادي مع هدافه الكبير. 

وفي حال إتمام ليفاندوفسكي صفقة الانتقال إلى برشلونة، سيكون اللاعب البولندي الأول الذي يرتدي قميص الفريق الكاتالوني في التاريخ.

ويتصدر العملاق البافاري الدوري المحلي بفارق 9 نقاط عن منافسه دورتموند الذي يملك 60 نقطة، لكنه احتاج يوم السبت لضربة جزاء سددها ليفاندوفسكي نفسه في الدقائق الأخيرة ليتخطى على ملعبه فريق أوغسبورغ بهدف يتيم. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close