السبت 22 يناير / يناير 2022

هل احتفل فريق رئيس وزراء بريطانيا بينما كانت الملكة تودع زوجها؟

هل احتفل فريق رئيس وزراء بريطانيا بينما كانت الملكة تودع زوجها؟
الجمعة 14 يناير 2022
يواجه جونسون حاليًا أكثر الأزمات حرجًا خلال رئاسته للحكومة (غيتي)
يواجه جونسون حاليًا أكثر الأزمات حرجًا خلال رئاسته للحكومة (غيتي)

بينما كانت ملكة بريطانيا تحضر وحيدة حزينة لمراسم دفن زوجها، كان فريق رئيس الوزراء بوريس جونسون يحضر حفلًا بمقره في داوننغ ستريت، في وقت كان فيه تجمع أفراد من أُسر مختلفة داخل أماكن مغلقة محظورًا.

ويواجه جونسون حاليًا أكثر الأزمات حرجًا خلال رئاسته مجلس الوزراء بعد تكشف أمر سلسلة من التجمعات في داوننغ ستريت خلال فترة الإغلاق والحظر المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبعد أن حقق جونسون فوزًا انتخابيًا ساحقًا عام 2019، خرج يوم الأربعاء الماضي ليعتذر بعد حفل لاحتساء الخمر في مقره الرسمي في أول فترة إغلاق بسبب كورونا في بريطانيا. واعترف بأنه كان حاضرًا في الحفل.

حفلان عشية جنازة الأمير فيليب

وقالت صحيفة "التلغراف": إن حفلي مشروبات آخرين أقيما أيضًا داخل داوننغ ستريت في 16 أبريل/ نيسان 2021 عندما كانت هناك قيود على اللقاءات الاجتماعية سواء في أماكن مغلقة أو مفتوحة. وقالت: إن جونسون كان بمقره الريفي في تشيكرز في ذلك اليوم.

وفي اليوم التالي، كانت الملكة إليزابيث تودع زوجها فيليب الذي توفي عن 99 عامًا. ووقفت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا متشحة بالسواد وحيدة محنية الرأس وبوجه يكسوه الحزن البالغ، أثناء إنزال جثمان رفيق دربها على مدى 73 سنة إلى القاعة الملكية في كنيسة القديس جورج. أما في داوننغ ستريت، فكان الأمر مختلفًا إلى حد كبير.

وقالت "التلغراف": إن فريق جونسون توجه إلى متجر قريب لشراء المشروبات الكحولية واستخدم جهاز كمبيوتر محمولًا لإطلاق الموسيقى، وتحطمت أرجوحة يستخدمها ابن جونسون الصغير.

اعتذارات

وكان أحد الاحتفالات التي أقيمت في داوننغ ستريت في أبريل/ نيسان 2021 يهدف لتكريم جيمس سلاك، مدير الاتصالات السابق، الذي قال اليوم الجمعة: "إنه يريد أن يعتذر بلا أي قدر من التحفظ عما أثير من غضب وإيذاء". 

وقال سلاك، الذي يشغل الآن منصب نائب رئيس تحرير صحيفة "صن"، في بيان: "إن التجمع ما كان يجب أن يحدث في الوقت الذي حدث فيه".

وحين سئل متحدث باسم داوننغ ستريت عن أنباء إقامة حفلات في اليوم السابق لجنازة الأمير فيليب، قال: إن سلاك "أدلى بكلمة توديع لزملائه يشكر فيها كلًا منهم على ما قدموه له من دعم، سواء من كانوا موجودين بالمكتب للعمل أو من خلال الشاشة لمن يعملون من المنزل".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

مجتمع - أميركا
منذ 7 ساعات
تقرير لـ "العربي" حول سعي الديمقراطيين لتقنين اقتناء الأسلحة بعد مقتل 60 شخصًا في إحدى المهرجانات في لاس فيغاس عام 2017 (الصورة: غيتي)
شارك
Share

لقي شرطي أميركي حتفه وأُصيب آخر بجروح خطرة بعد إطلاق مهاجم النار عليهما خلال التصدي لأعمال عنف داخل شقة في حي داخل مدينة نيويورك.

مجتمع - مصر البرامج - بتوقيت مصر
منذ 10 ساعات
أكدت النائبة المصرية مهى عبد الناصر لـ "العربي" رفضها إزالة مساكن آلاف المواطنين في مدينة نصر (الصورة: أرشيف - غيتي)
شارك
Share

رفض أهالي الحيين السادس والسابع في مدينة نصر المصرية مخططًا حكوميًا لتطوير المنطقة يقضي بإزالة منازلهم.

مجتمع - فرنسا
الجمعة 21 يناير 2022
مراسل "العربي" في باريس يسلط الضوء على إضراب قطاع التعليم تنديدًا بسياسات الحكومة في التعامل مع انتشار كورونا (الصورة: غيتي)
شارك
Share

استهجن المتظاهرون الوضع الذي آلت إليه المدرسة الفرنسية التي يرون أنها باتت "مختبر تجارب فاشلة أرهقت كاهل التعليم بشقيه العام والخاص".

Close