الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

هل سيغادر بوكيتينو باريس سان جيرمان ويلتحق بمانشستر يونايتد؟

هل سيغادر بوكيتينو باريس سان جيرمان ويلتحق بمانشستر يونايتد؟

Changed

كان لدى ماوريسيو بوكيتينو طموحات طويلة في إدارة مانشستر يونايتد (غيتي)
كان لدى ماوريسيو بوكيتينو طموحات طويلة في إدارة مانشستر يونايتد (غيتي)
ظل بوكيتينو مدرب ساوثهامبتون وإسبانيول السابق دون عمل لمدة 13 شهرًا بين إقالته من قبل توتنهام والتحاقه بباريس سان جيرمان.

أفادت صحيفة "مانشستر إيفننغ نيوز" أن مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو مستعد للانسحاب من باريس سان جيرمان والانضمام إلى مانشستر يونايتد الآن، بدلًا من الانتظار حتى الصيف.

وكان لدى بوكيتينو طموحات طويلة في إدارة يونايتد، وكان الخيار الأول للنادي لخلافة جوزيه مورينيو عام 2018، لكن المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير أقنع مجلس إدارة يونايتد بجعل تعيينه المؤقت دائمًا بعد 14 فوزًا من أول 19 مباراة له.

وظل بوكيتينو حريصًا على تولي المسؤولية في يونايتد بعد إقالته من توتنهام في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وتحدث النادي عن بوكيتينو في بداية الموسم الماضي في أعقاب الفوز بنتيجة 6-1 على توتنهام.

وقالت مصادر الصحيفة: إن بوكيتينو البالغ 49 عامًا، غير مستقر جزئيًا في باريس سان جيرمان لأن عمله هناك لم يكن الوظيفة التي كان يتصور قبولها عندما غادر توتنهام قبل عامين.

وكان بوكيتينو مستعدًا ليحل محل أوناي إيمري في آرسنال، حيث يرغب في البقاء في إنكلترا.

وكان توتنهام على استعداد تام لتعيين بوكيتينو المحتمل في يونايتد الموسم الماضي، لدرجة أنه تم وضع خطط مؤقتة لمنحهم ديلي آلي، وهو لاعب شبهه بوكيتينو برونالدينيو.

وظل بوكيتينو مدرب ساوثهامبتون وإسبانيول السابق دون عمل لمدة 13 شهرًا بين إقالته من قبل توتنهام والتحاقه بباريس سان جيرمان، الذي مدد عقده حتى 2023 في وقت سابق من هذا العام.

وأجرى يونايتد مناقشات أولية بشأن مدرب نادي ليستر سيتي بريندان رودجرز خلال الشهر الأخير من تدريب سولشاير، لكن ليستر حصد 15 نقطة من 12 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ومارس وكيل كريستيانو رونالدو، خورخي مينديز، ضغطًا مستمرًا على سولشاير خلال الأسابيع الأخيرة له في يونايتد وأوصى بمدرب إشبيلية يولن لوبيتيغي.

ونفى يونايتد التقارير التي تربط زين الدين زيدان بمنصب المدير الفني قبل إقالة سولشاير.

ولن يكون للسير أليكس فيرجسون أي مساهمة في صنع القرار في يونايتد، لكنه أيد بوكيتينو كخليفة محتمل للويس فان غال عام 2016 في محاولة عبثية لمنع تعيين مورينيو.

المصادر:
مانشستر إيفننغ نيوز

شارك القصة

تابع القراءة
Close