الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

هل يعود زياش ومزراوي إلى صفوف منتخب المغرب قبل المونديال؟

هل يعود زياش ومزراوي إلى صفوف منتخب المغرب قبل المونديال؟

Changed

تقرير عن الخلافات التي عصفت بين المدرب وزياش (الصورة: غيتي)
يسعى مدرب منتخب المغرب خليلوزيتش إلى حل الخلافات مع نجوم اللعبة المحترفين في أوروبا وعلى رأسهم لاعب تشيلسي حكيم زياش في سبيل عودتهم إلى صفوف المنتخب.

من المرتقب، أن يعقد مدرب منتخب المغرب البوسني وحيد خليلوزيتش، اجتماعًا مع نجم تشيلسي حكيم زياش، في محاولة لإنهاء الخلاف بينهما، بحسب تقارير محلية. 

ونقل موقع "Le360 سبور" المغربي المتخصص، عن مصادر خاصة أن خليلوزيتش، يتجه نحو إنهاء خلاف جديد، بعدما التقى نهاية الأسبوع الماضي باللاعب نصير مزراوي لتذويب النقاط الخلافية العالقة بينهما. 

وتسبب استبعاد زياش ومزراوي نجم آياكس أمستردام الهولندي، وعبد الرزاق حمد الله هداف فريق الاتحاد السعودي، عن قائمة منتخب أسود الأطلس من تصفيات كأس العالم المؤهلة لقطر 2022، ونهائيات كأس الأمم الإفريقية بسخط جماهيري واسع، وبخلاف بين المدرب، ورئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع. 

لقاء قريب

وقال الموقع المختص، إنّ اللقاء قد يكون قريبًا، وقد يمهد لعودة زياش مجددًا إلى قائمة المنتخب الوطني في الاستحقاقات القادمة.

وكادت الخلافات مع اللاعبين أن تعصف بمستقبل المدرب البوسني بعد مطالباته بالاستقالة، لكنه ووفق "Le360سبور"، تقبل فكرة الاتصال مع لاعبيه، ما جعل الاتحاد يتراجع عن قرار إقالته وتقرر تثبيته في منصبه حتى نهاية كأس العالم التي ستحتضنها قطر خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني، وديسمبر/ كانون الأول المقبلين. 

ويدعي خليلوزيتش أن الخلاف مع اللاعبين المحترفين هو نتيجة سلوك لا يتناسب والالتزام في المنتخب الوطني، في حين وصل الإشكال معهم إلى ذروته حين اتهم حمد الله المدرب بالكذب، في قضية وضع الأخير بعض الشروط للالتحاق بمعسكر أسود الأطلس.

ووقع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة بمونديال قطر، والتي تضم بليجكا وكرواتيا وكندا. 

ووصل منتخب المغرب إلى النهائيات في قطر، بعد عروض قوية قدمها في التصفيات ختم خلالها مبارياته بفوز عريض وحاسم على أرضه في الدار البيضاء أمام الكونغو الديمقراطية بنتيجة 4-1.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close