الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

هل يلجأ بايدن الى الخيار العسكري ردًا على الهجمات الإلكترونية؟

هل يلجأ بايدن الى الخيار العسكري ردًا على الهجمات الإلكترونية؟

Changed

الهجمات الالكترونية تقلق الولايات المتحدة
دفعت الهجمات الإلكترونية الكبرى الأحدث جو بايدن إلى وضع قضية إيواء روسيا للقراصنة على جدول أعمال اجتماعه مع بوتين (غيتي- أرشيف)
كشفت وزيرة التجارة الأميركية، جينا رايموندو، أن إدارة جو بايدن تبحث "جميع الخيارات" لمواجهة منفذي جرائم الإنترنت، وأشارت إلى أن الموضوع سيكون على جدول أعمال لقاء الرئيس الأميركي مع نظيره الروسي.

كثف مسؤولون أميركيون اليوم الأحد الضغوط على شركات وخصوم أجانب لمحاربة مرتكبي جرائم الإنترنت، وقالوا إن الرئيس جو بايدن يدرس جميع الخيارات، بما في ذلك الرد العسكري، لمواجهة التهديد المتزايد.

وكشفت وزيرة التجارة الأميركية، جينا رايموندو، في مقابلة اليوم أن إدارة بايدن تبحث "جميع الخيارات" للدفاع عن البلاد في مواجهة منفذي جرائم الإنترنت.

بايدن سيتطرق للهجمات خلال لقاء بوتين

ولم تذكر رايموندو بالتفصيل هذه الخيارات، لكنها قالت "إن الموضوع سيكون على جدول الأعمال عندما يجتمع الرئيس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الشهر".

ودفع تهديد الهجمات الإلكترونية المتزايد إدارة بايدن إلى اتخاذ موقفًا أشد في مواجهة روسيا التي يُعتقد أنها تؤوي بعض الجناة. وأضافت رايموندو "نحن لا نستبعد أي شيء في هذا النقاش بينما ندرس التداعيات أو العواقب المحتملة أو الرد".

وفي مطلع الأسبوع الماضي، استهدف متسللون إلكترونيون أكبر شركة لتعليب اللحوم في العالم، وفي مايو/أيار، تعرضت أكبر شبكة لخطوط الأنابيب لتوزيع الوقود في الولايات المتحدة للهجوم، مما أثار مخاوف من تعطل إمدادات الغذاء والوقود.

وفي مقابلة أخرى، قالت وزيرة الطاقة جنيفر غرانهولم لشبكة "سي.إن.إن" إن خصوم الولايات المتحدة لديهم القدرة على إغلاق شبكة الكهرباء بالكامل، مشيرة إلى "آلاف الهجمات على جميع أجزاء قطاع الطاقة".

تداعيات على المستوى الوطني

ودفعت الهجمات الكبرى الأحدث بايدن إلى وضع قضية إيواء روسيا للقراصنة على جدول أعمال اجتماعه مع بوتين.

ويعتزم البيت الأبيض استغلال قمة 16 يونيو/حزيران لإيصال رسالة واضحة إلى الزعيم الروسي، بحسب مسؤولين. ويقول بعض خبراء الإنترنت: "إن الخطوة التالية قد تكون شل خوادم الكمبيوتر المستخدمة في تنفيذ مثل هذه الاختراقات".

ويطالب المسؤولون الأميركيون الشركات الخاصة بأن تكون أكثر يقظة وشفافية بشأن الهجمات. وقال وزير النقل بيت بوتيغيغ اليوم الأحد إن هجوم مايو/ أيار على شبكة خطوط أنابيب شركة كولونيال، والذي أدى إلى نقص مؤقت في البنزين، أظهر التداعيات على المستوى الوطني التي يمكن أن يتسبب فيها اختراق شركة خاصة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة