الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

هل ينضم الأرجنتيني دي ماريا إلى رونالدو وبنزيما في الدوري السعودي؟

هل ينضم الأرجنتيني دي ماريا إلى رونالدو وبنزيما في الدوري السعودي؟

Changed

سجل دي ماريا هدفا تاريخيا في نهائي مونديال قطر
سجل دي ماريا هدفًا تاريخيًا في نهائي مونديال قطر مساهمًا في فوز منتخب بلاده بالبطولة - غيتي
غادر نجم الأرجنتين دي ماريا نادي يوفنتوس بانتهاء عقده معه وسط تكهنات بإمكانية انتقاله إلى الدوري السعودي على غرار النجمين بنزيما ورونالدو.

ودع النجم الأرجنتين دي ماريا، حامل لقب كأس العالم قطر 2022، يوم أمس الثلاثاء، نادي يوفنتوس الإيطالي بعد عام قضاه معه، وسط تقارير صحفية تفيد بإمكانية انتقاله إلى الدوري السعودي.

وكانت وكالة "فرانس برس"، قد أكدت في وقت سابق بأن دي ماريا هو واحد من عشرة لاعبين، تحاول المملكة السعودية استقطابهم إلى الدوري المحلي، في إطار تطوير خطة رؤية السعودية 2030. 

وانتقل دي ماريا إلى يوفنتوس الصيف الماضي، قادمًا من باريس سان جيرمان، وخاض مع منتخب بلاده بطولة العالم، وسجل أحد أهداف منتخبه الثلاثة في نهائي البطولة أمام فرنسا، وشارك في 40 مباراة مع النادي الإيطالي هذا العام مسجلًا له 8 أهداف. وشارك في صناعة 7 أهداف أخرى. 

" بذلت كل شيء"

وكتب دي ماريا عبر حسابه على إنستغرام يوم أمس الثلاثاء: "أغادر وأنا صافي الذهن لأنني بذلت كل شيء لمساعدة النادي على الاستمرار في الفوز بالألقاب، لكن ذلك لم يكن ممكنًا".

وعجز يوفنتوس عن تحقيق الألقاب هذا الموسم، وخرج من المنافسة على المقاعد الأوروبية الأولى بعد عقوبات فرضت عليه على خلفية فضائح مالية، واكتفى فريق السيدة العجوز بالمشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي العام المقبل بعد أن حل ثامنًا، نتيجة خصم النقاط منه.

وأضاف لاعب الجناح البالغ 35 عامًا: "أغادر بمذاق مرير لكن بسعادة لانه بات لدي أصدقاء من غرفة تبديل الملابس الرائعة التي كنت جزءًا منها".

قائمة الـ10

وعلى غرار مواطنه ليونيل ميسي، يبدو دي ماريا مستهدفًا من الدوري السعودي للانضمام الى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي وصل مطلع العام الحالي الى النصر، والفرنسي كريم بنزيما الذي وقع الثلاثاء مع الاتحاد جدة بعد رحيله عن ريال مدريد.

وتضم قائمة النجوم التي يسعى الدوري السعودي لضمهم، الإسباني سيرجيو راموس، ومواطنيه جوردي ألبا، وسيرجيو بوسكتيس، والبرازيلي روبرتو فرمينيو، والفرنسي نغولو كانتي.

وحقق دي ماريا لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد عام 2014، ولقب الدوري الاسباني في 2012. ومع سان جيرمان توج بلقب الدوري المحلي خمس مرات، بالاضافة لرفعه كأس العالم الغالية في مونديال قطر 2022.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close