الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

هواوي تشرح إنجازاتها.. "هارموني" متاح على أكثر من 900 مليون جهاز

هواوي تشرح إنجازاتها.. "هارموني" متاح على أكثر من 900 مليون جهاز

Changed

هارموني أو.إس هو نظام التشغيل الذي أطلقته هواوي في عام 2019  - غيتي
هارموني أو.إس هو نظام التشغيل الذي أطلقته هواوي في عام 2019 - غيتي
هارموني أو.إس هو نظام التشغيل الذي أطلقته هواوي في عام 2019 عندما حرمتها قيود أميركية من دعم شركة غوغل لنظام أندرويد الذي كانت تستخدمه في تشغيل الهواتف الذكية.

أفادت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية، اليوم الجمعة، أنها حققت إنجازات في مجالات تمتد من نظم التشغيل إلى الذكاء الاصطناعي مما جعل الشركة تحقق في عشر سنوات ما حققته الولايات المتحدة وأوروبا في 30 عامًا.

وأدلى بهذه التصريحات ريتشارد يو رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في هواوي في افتتاح مؤتمر للمطورين يستمر ثلاثة أيام في جنوب الصين.

"إنجازات كبيرة"

وذكر يو أن نظام التشغيل "هارموني" الخاص بالشركة متاح الآن على أكثر من 900 مليون جهاز.

واعتبر المسؤول في الشركة الصينية، أن "هارموني حقق إنجازات كبيرة. ويمكنكم القول إننا حققنا في عشر سنوات ما حققه نظراؤنا الأوروبيون والأميركيون في أكثر من 30 عامًا فيما يتعلق ببناء التكنولوجيا الأساسية لنظام تشغيل مستقل".

وهارموني أو.إس هو نظام التشغيل الذي أطلقته هواوي في عام 2019 عندما حرمتها قيود أميركية من دعم شركة غوغل لنظام أندرويد الذي كانت تستخدمه في تشغيل الهواتف الذكية.

هيمنة على  السوق

وذكر يو أن بنية (أسيند) للذكاء الاصطناعي بالشركة، وهي الأقوى لشركة صينية، تعد الأكثر شعبية الآن بعد إنفيديا التي تهيمن على سوق رقائق الذكاء الاصطناعي.

وقالت شركة كاونتربوينت للأبحاث: إن نظام هارموني أو.إس من هواوري تفوق على نظام آي.أو.إس من شركة أبل ليصبح ثاني أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة مبيعًا في الصين بعد أندرويد بحصة سوقية تبلغ 17%.

نظام التشغيل "هارموني" الخاص بالشركة متاح الآن على أكثر من 900 مليون جهاز - غيتي

نظام التشغيل "هارموني" الخاص بالشركة متاح الآن على أكثر من 900 مليون جهاز - غيتي

وكانت الشركة العملاقة التي تأسست عام 1987 ومقرها شينجن، في قلب مواجهة حادة بين الصين والولايات المتحدة، إذ حذرت واشنطن من أن معداتها قد تستخدم لأغراض التجسس الحكومي، الأمر الذي تنفيه الشركة.

وفي يونيو/ حزيران العام الماضي، حذّرت المفوضية الأوروبية من أن شركة هواوي وعملاق اتصالات صيني آخر هو "زد تي إي" يشكلان خطرًا على أمن الاتحاد الأوروبي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة