الخميس 18 يوليو / يوليو 2024

هوكشتاين في إسرائيل.. شهيد بعد هدوء نسبي على جبهة لبنان

هوكشتاين في إسرائيل.. شهيد بعد هدوء نسبي على جبهة لبنان

Changed

استشهد مسؤول ميداني في "حزب الله" بغارة لمسيّرة إسرائيلية في سلعا
استشهد مسؤول ميداني في "حزب الله" بغارة لمسيّرة إسرائيلية في سلعا- إكس
شنّ جيش الاحتلال قصفّا عنيفًا على جنوب لبنان يعد هدوء نسبي أمس الأحد، فيما تتّجه الأنظار نحو زيارة آموس هوكشتاين إلى إسرائيل لبحث سبل تجنّب التصعيد.

بعد هدوء نسبي على جبهة لبنان أمس الأحد، كثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين غاراته على جنوب لبنان، مما أدى إلى سقوط شهيد وعدد من الجرحى.

يأتي ذلك فيما تتّجه الأنظار نحو زيارة آموس هوكشتاين مستشار الرئيس الأميركي اليوم الاثنين، إلى إسرائيل لبحث سبل تجنّب التصعيد في جنوب لبنان.

شهيد في الشهابية

 وشنّت مسيّرة إسرائيلية غارة على طريق الشهابية-سلعا، مما أدى إلى استشهاد مسؤول ميداني في "حزب الله".

وأفادت مراسلة "العربي" بأنّ قصفًا مدفعيًا استهدف أطراف بلدات شبعا وكفركلا والخيام وكفر حمام وراشيا الفخار وسهل مرجعيون، بينما استهدفت طائرات الاحتلال بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان.

كما أطلق جيش الاحتلال النار تجاه الأهالي الذين كانوا يزورون منذ الصباح بلداتهم في محيط بلدة الضهيرة الحدودية جنوبي لبنان.

كما أفاد مراسل "العربي" بسقوط عدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف بلدة شقرا.

بينما قصفت المقاتلات الإسرائيلية بلدة يارون في القطاع الأوسط، كما استهدفت بلدتي كفركلا ومحيبيب.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال اعتراض هدف جوي مشبوه فوق البحر قبالة عكا في الجليل الغربي.

تهديد بالتصعيد

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري إنّ حزب الله أطلق أكثر من 5 آلاف صاروخ ومسيرة باتجاه الشمال منذ بداية المعارك في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضح هاغاري أنّ تصعيد حزب الله المتزايد، يقود جيش الاحتلال إلى تصعيد أوسع ستكون عواقبُه مدمرة على لبنان والمنطقة، وقد يُؤدي إلى تصعيد خطير، وفق تعبيره.

وشدّد على أنّ جيش الاحتلال سيضمن العودة الآمنة للإسرائيليين إلى منازلهم.

وفي الإطار، ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أنّ حكومة الاحتلال ستُمدّد خطة إخلاء سكان شمال إسرائيل لأسابيع قليلة، فقط رغم استمرار حالة التوتر.

وأضافت الصحيفة أنّ بعض أعضاء الحكومة لا يزالون يأملون أن يُوافق "حزب الله" على سحب قواته إلى ما وراء نهر الليطاني بالطرق الدبلوماسية.

إلى ذلك يعقد هوكشتاين اجتماعات مع كبار المسؤولين  لوقف التصعيد في لبنان.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في البيت الأبيض قوله إنّ الاجتماعات ستبحث تعزيز الجهود لتجنب زيادة التصعيد مع "حزب الله"، وحثِهما على عدم القيام بغزو بري في لبنان.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close