الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

هيلاري كلينتون تدعو الروس للتخلص من بوتين.. ما حقيقة هذا التصريح؟

هيلاري كلينتون تدعو الروس للتخلص من بوتين.. ما حقيقة هذا التصريح؟

Changed

هل دعت هيلاري كلينتون الشعب الروسي للتخلص من الرئيس بوتين (الصورة: الأناضول)
انتشر تصريح لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون يخص الشعب الروسي لكن تم الترويج له وكأنها تدعو للتخلص من بوتين.

روجت حسابات وصفحات مؤيدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لصورة لوزيرة الخارجية الأميركية والمرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون، وذلك عبر تغريدات ومنشورات جاء فيها أن "كلينتون تناشد الشعب الروسي التخلص من بوتين".

وتبنت هذه التعليقات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي نظرية المؤامرة، فمنهم من علّق بأنّ "عودة كلينتون هي من أجل الترشح من جديد للرئاسة الأميركية".

فيما أعادت بعض الحسابات الحديث عن "دعم كلينتون لتظاهرات الربيع العربي والمؤامرة الأميركية على الدول العربية".

تصريح قديم 

لكن بعد البحث عن حقيقة هذا التصريح المزعوم والمنسوب لكلينتون تبين أن الوزيرة الأميركية السابقة لم تدل بتصريحات حول الرئيس الروسي مؤخرًا، والصورة المتداولة تعود إلى مطلع مارس/ آذار من العام الماضي وتم الترويج للصورة والتصريح على أنهما حديثان. 

كما تبين أيضًا أن هذا اللقاء جرى بعد أيام من إطلاق العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، ولم توجه كلينتون كلامها للشعب الروسي مطالبة إياه بالتخلص من بوتين.

ولكن هيلاري قالت في مداخلة تلفزيوينة مع شبكة "إم سي إن بي سي" ردًا على سؤال إذا كان فلاديمير بوتين تحت تأثير نوع من المرض بأنها تدعو مساعديه إلى وضع حد لسلوكه الخطر قبل أن يتسبب في المزيد من الأذى للشعب الروسي، وهي دعتهم فقط من أجل مصلحة روسيا، على حد تعبيرها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close