الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

"واحد تاني" و"العنكبوت".. منافسة قوية بين نجوم مصر في أفلام عيد الفطر

"واحد تاني" و"العنكبوت".. منافسة قوية بين نجوم مصر في أفلام عيد الفطر

Changed

الكاتب والمخرج حكيم عبد النعيم يتحدث لـ "العربي" عن عودة نجوم الصف الأول في مصر إلى السينما (الصورة: تويتر)
بدأت دور السينما في عرض أفلام نجوم الصف الأول في مصر، حيث يشهد موسم عيد الفطر منافسة شرسة بعد فترة فتور شهدتها السينما المصرية بسبب وباء كورونا.

انطلقت المنافسة السينمائية المصرية في دور العرض مجددًا، مع بداية عرض أفلام موسم عيد الفطر المبارك، خصوصًا مع فيلمي "واحد تاني" للنجمين أحمد حلمي وروبي، و"العنكبوت" للنجمين أحمد السقا ومنى زكي.

وقال الكاتب والمخرج حكيم عبد النعيم إن: "هذا الموسم يمثل عودة مماثلة لمواسم الأفلام السينمائية في الأعياد لا سيما بعد فترة فتور شهدتها السينما المصرية والأعمال القليلة التي عُرضت في الصالات بخاصة في عيد الفطر، في السنتين الأخيرتين بسبب جائحة كورونا".

"محاولة تشبث"

واعتبر عبد النعيم في تصريح إلى "العربي" من مرسيليا، أن أعمال حلمي والسقا وزكي الجديدة، هي محاولة لهذا الجيل من نجوم الصف الأول، للتشبّث بمساحته السينمائية التي اشتهروا بها، بعد انتشار المنصات والسوشيل ميديا وظهور جيل جديد أصغر سنًا.

وأشار إلى أن حلمي تعثّر في خطواته الفنية في السنوات الأخيرة ولم يحقق بأعماله السينمائية النجاح المتوقّع، ولا سيما أنه لا يملك مساحة تلفزيونية مثل نجوم جيله السقا وكريم عبد العزيز من أجل تحقيق التوازن.

لكنه لفت إلى أنه يملك فرصة إضافية هذا العام، بعدما قررت وزارة الثقافة عرض فيلمه الجديد على وجه الخصوص، ضمن مشروعها "سينما الشعب" الذي يعتمد على تقديم المشاريع السينمائية الحديثة بأسعار رمزية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close